رائد الفضاء البريطاني تيم بيك يعود إلى الأرض (صور)
رائد الفضاء البريطاني تيم بيك يعود إلى الأرض (صور)رائد الفضاء البريطاني تيم بيك يعود إلى الأرض (صور)

رائد الفضاء البريطاني تيم بيك يعود إلى الأرض (صور)

أوضحت صحيفة "هوفنيغتون بوست" الأمريكية، أن رائد الفضاء البريطاني، تيم بيك، عاد إلى الأرض في الساعة 10.15 بتوقيت جرينتش يوم السبت، بعد أن أمضى ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.

وعلى الرغم من عمله لمدة 14 ساعة، وإجرائه أكثر من 250 تجربة علمية خلال فترة وجوده على متن السفينة الفضائية، حرص بيك على إبقاء اتصاله مع الأرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان يقوم بنشر الصور الجميلة مع 240 ألف متابع له على موقع انستغرام، حيث عملت هذه الصور على نقل الناس إلى خارج هذا العالم.

هذا بجانب استقبال الموقع لسلسلة فيديوهات لتجارب مضحكة، بما في ذلك ماراثون التقلب، والشقلبات الخلفية ومحاولة للإجابة عن السؤال "هل حقًا تشعر بالدوار في الفضاء؟".

وبشأن عودته، صرح بيك للصحفيين قائلًا: "غني عن القول أنني أتطلع إلى رؤية عائلتي، ولكني أيضًا مستمتع بكوكب الأرض".

وأضاف: "إن أكثر ما أفتقده هو المطر، فأنا لم أر الأمطار منذ ستة أشهر، لذلك سأكون سعيدًا عند شعوري برذاذ بارد ولطيف على وجهي، أنا متأكد من أن معظم الناس في المملكة المتحدة سيجدون هذا مميزًا".

عاد بيك يوم السبت إلى الأرض مع رائد الفضاء الأمريكي الكولونيل تيم كوبرا، ورائد الفضاء الروسي يوري مالينتشينكو.

صاحبت الأخطار الرحلة التي أقيمت في كبسولة هبوط سويوز تي ام ايه، بعد مغادرتها في الساعة الثالثة والربع صباحًا بتوقيت بريطانيا الصيفي، قبل انفصال سفينة الفضاء من محطة الفضاء الدولية في السادسة والنصف صباحًا بتوقيت بريطانيا الصيفي.

وأوضحت الصحيفة، أن هبوط السفينة الفضائية الآمن يعتمد بشكل كبير على الاحتكاك الذي سيرفع درجات إلى 1650 درجة مئوية، بعد أن تضرب السفينة الفضائية الغلاف الجوي بسرعة أكثر من 17 ألف ميل في الساعة.

كما استخدموا المظلات والصواريخ الرجعية لإبطاء الهبوط أكثر، حتى يتوقفوا عند سهب كازاخستان نحو الساعة العاشرة والربع صباحًا بتوقيت بريطانيا الصيفي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com