تخريج أول دفعة للشرطة النسائية في "تعز" اليمنية
تخريج أول دفعة للشرطة النسائية في "تعز" اليمنيةتخريج أول دفعة للشرطة النسائية في "تعز" اليمنية

تخريج أول دفعة للشرطة النسائية في "تعز" اليمنية

تعز- شهدت مدينة تعز اليمنية، اليوم الخميس، تخرج أول دفعة من الشرطة النسائية، أشرفت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، على تدريبهن من أجل المشاركة في حفظ الأمن.

وقال ناشطون في المقاومة الشعبية، إن الحفل الذي حضره الشيخ، "حمود سعيد المخلافي"، قائد المقاومة في المحافظة، شهد تخرج الدفعة الأولى من الشرطة النسائية.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فان الكتيبة النسائية، التي سُميت "كتيبة الاقتحامات"، تم تدريبها خلال الأسابيع الماضية، على الاقتحامات واستخدام بندقية "كلاشنكوف"، وأظهرت مهارة عالية.

وأرجعت المصادر سبب تكوين شرطة نسائية مدربة تتبع المقاومة، إلى أن الحوثيين غالباً ما يتخفون بملابس نسائية، أو يتخذون من منازل، فيها أطفال ونساء، مواقع لقناصتهم، وبالتالي يصعب اقتحامها بواسطة مقاتلين رجال في بلد ما يزال محكوماً بالأعراف القبلية التي تجرّم ذلك.

وظهرت الفتيات المجندات، بالزي الإسلامي الذي يغطي أجسامهن ووجوههن بالسواد، خلافاً لعناصر الشرطة النسائية الحكومية، اللواتي يرتدين زياً عسكرياً، ويحتفظن بالحجاب فقط على رؤوسهن.

ومنذ اندلاع المعارك في مدينة تعز، منتصف أبريل/ نيسان الماضي، انخرط آلاف الشباب في صفوف المقاومة المسلحة المناهضة لوجود الحوثيين في مدينتهم، لكنها المرة الأولى، التي تقتحم المرأة ميادين القتال المسلح إلى جانب الرجال.

وأقامت المقاومة عدد من المعسكرات التدريبية للشباب المتطوع، داخل مدينة تعز وضواحيها، وتكفلت قوات التحالف بتسلحيهم، حيث كانت تقوم بإنزال أسلحتهم طائرات شحن، ليلاً، في مواقع خاضعة لسيطرة المقاومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com