عاجل.. المقاومة تطرد الحوثيين وقوات صالح من موقع استراتيجي  
عاجل.. المقاومة تطرد الحوثيين وقوات صالح من موقع استراتيجي  عاجل.. المقاومة تطرد الحوثيين وقوات صالح من موقع استراتيجي  

عاجل.. المقاومة تطرد الحوثيين وقوات صالح من موقع استراتيجي  

تعز - سيطرت المقاومة الشعبية اليوم الثلاثاء على موقع عسكري استراتيجي كان في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمدينة تعز وسط اليمن.

وقالت المقاومة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن مقاومة إب سيطرت على "جبل المقطر" المطل على شارع الستين شمال مدينة تعز.

وذكرت مصادر من المقاومة أن تقدم المقاومة نحو ذلك الموقع جاء بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين دون أن يتسنى تحديد أعدادهم.

ولفتت إلى أن المقاومة تمكنت من الاستيلاء على معدات وذخائر خلال تلك المواجهات.

من جهة أخرى، قال سكان محليون إن قصف عنيف شنه الحوثيون وقوات صالح على أحياء ومواقع سكنية بالمدينة، فيما لا تزال مواجهات عنيفة تدور بين طرفي القتال في حي الأربعين ومنطقة الضباب.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين وقوات صالح نشروا نقاط تفتيش جديدة على مداخل المدينة منذ الإعلان عن سيطرة المقاومة على قاعدة العند ومدينة لحج.

ويخشى الحوثيون وقوات صالح في الوقت الحالي من تقدم المقاومة التي تدعهما قوات التحالف إلى مدينة تعز بعد سيطرتهم على مدينة عدن ولحج إلى جانب قاعدة العند الجوية أكبر وأهم القواعد العسكرية اليمنية، والتي كان يستخدمها الحوثيون وقوات صالح لمد تعزيزاتهم العسكرية نحو مقاتليهم في تعز.

وتشهد مدينة تعز منذ نحو أربعة أشهر مواجهات عنيفة، بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح، والمقاومة الشعبية، أسفرت عن سقوط أعدادً كبيرة من الجرحى والقتلى بينهم مدنيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com