قائد المقاومة الجنوبية يأمر عناصره بالانسحاب بعد "غدر من الخلف"
قائد المقاومة الجنوبية يأمر عناصره بالانسحاب بعد "غدر من الخلف"قائد المقاومة الجنوبية يأمر عناصره بالانسحاب بعد "غدر من الخلف"

قائد المقاومة الجنوبية يأمر عناصره بالانسحاب بعد "غدر من الخلف"

قالت مصادر مقربة من المقاومة الشعبية في الضالع إن قائد المقاومة الجنوبية الشيخ عيدروس الزُبيدي أمر كل قواته في مديرية المسيمير المتاخمة لقاعدة العند الجوية في محافظة لحج- بالانسحاب والعودة إلى الضالع جنوب اليمن.

وذكر المصدر بأن عشرات الأطقم العسكرية والمدرعات وصلت الضالع مساء أمس قادمة من سائلة "ابله" ومديرية المسيمير التي يقع في محيطها معسكر لبوزة الموالي لصالح والمحاصر من قبل المقاومة الشعبية.

ونقل مصدر مقرب من العميد عيدروس أنه أمر المقاومة الجنوبية من أبناء الضالع ويافع وردفان بالانسحاب من جبهة المسيمير وجاء ذلك بعد قتل وجرح العشرات من المقاومة عن طريق الغدر من الخلف.

وأضاف المصدر بأن مقاتلي المقاومة تحدثوا عن أن عشرات من الخونة من أبناء المسيمير سلموا مواقع كانت تحت سيطرة المقاومة للحوثيين وأنصار المخلوع.

لكن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثوا عن أن انسحاب الزبيدي من جبهات المسيمير يأتي في إطار تكتيك تتبعه المقاومة بطلب من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية واستغناء التحالف عن جهود بعض جبهات المقاومة لتعزيز جبهة سناح في الضالع التي يحاول الحوثيين العودة للسيطرة عليها، وكذا بعد وصول طلائع الجيش الوطني الذي تلقى تدريبه في السعودية والتي ستفي بالغرض.

في غضون ذلك ذكر شهود عيان بأن قوة عربية ضخمة مع عشرات الدبابات والمدرعات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة للجيش الوطني وصلت عدن وتتحرك في هذه الأثناء صوب محافظة لحج وقاعدة العند الجوية التي تشهد غارات جوية مكثفة من قبل التحالف تمهيدا لتحريرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com