الحوثيون يعلنون قصف "القائم" السعودي بـ 11 صاروخاً
الحوثيون يعلنون قصف "القائم" السعودي بـ 11 صاروخاًالحوثيون يعلنون قصف "القائم" السعودي بـ 11 صاروخاً

الحوثيون يعلنون قصف "القائم" السعودي بـ 11 صاروخاً

قصفت قوات الحوثي ومواليهم من اللجان الشعبية وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الخميس، موقع "القائم " العسكري الواقع في محافظة جازان السعودية بنحو 11 صاروخاً، وفقاً لما أوردته قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

واكتفت القناة بنشر خبر القصف الصاروخي للموقع العسكري السعودي، الذي يأتي في اليوم الرابع من الهدنة الإنسانية الثالثة، دون ذكر أية حصيلة تتعلق بالخسائر البشرية في صفوف الجنود السعوديين جراء القصف.

ولم تعلن وزارة الدفاع السعودية عن استهداف أحد مواقعها على الحدود اليمنية، وفقاً للأناضول.

وشهدت الهدنة الإنسانية الثالثة خروقات سريعة، حيث واصل الحوثيون، الذي لم يحددوا موقفهم منها سلباً أو إيجاباً، قصف الأحياء السكنية في المدن الداخلية، وكذلك استهداف مواقع سعودية في المحافظات الحدودية، نجران وجازان.

وأعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية،السبت الماضي،  وقفاً لإطلاق النار لمدة خمسة أيام بدأت بعد منتصف ليل الأحد، للسماح بوصول مساعدات إنسانية.

واتهم الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور قوات الحوثيين وقوات صالح، بعدم احترام الهدنةالإنسانية، لافتاً إلى أنها قامت بقصف محافظات الضالع ولحج وتعز ومأرب بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.

وتعد هذه الهدنة، الثالثة من نوعها، بعد فشل هدنتين سابقتين في (يوليو/ تموز) الجاري و(مايو/ أيار) الماضي، تبادل طرفا النزاع في اليمن المسؤولية عن اختراقهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com