هذه المرة.. الحوثي مجبر على وقف النار لهذه الأسباب وفي هذا التوقيت
هذه المرة.. الحوثي مجبر على وقف النار لهذه الأسباب وفي هذا التوقيتهذه المرة.. الحوثي مجبر على وقف النار لهذه الأسباب وفي هذا التوقيت

هذه المرة.. الحوثي مجبر على وقف النار لهذه الأسباب وفي هذا التوقيت

أكدت مصادر مطلعة أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وجه تحذيرا شديد اللهجة للحوثيين، أكد خلاله استعداد المجتمع الدولي لاستخدام القوة لتنفيذ جماعة أنصار الله قرارات مجلس الأمن بخصوص اليمن لا سيما القرار 2216.

وقال ولد الشيخ، إنه لا مفر من تنفيذ القرارات الدولية إما بالحوار أو عن طريق استخدام القوة، وكلا الخيارين مطروح.

ودعا ولد الشيخ الحوثيين للاستجابة للمقترح الحكومي لحل الأزمة، مؤكدا أن الاقتراح الذي تسلمه من هادي مؤخرا يلقى بترحيب أممي، إلا أن بعض النقاط به بحاجة إلى بعض الدراسة.

وأكدت مصادر مطلعة تنامي الضغوط الدولية على جماعة الحوثي للتفاعل مع وقف لإطلاق النار وانسحاب كامل من المحافظات الجنوبية في اليمن وتسليم مؤسسات الدولة للحكومة الشرعية في البلاد، وهناك مؤشرات على تدخل إيراني محتمل مرتبط بالاتفاق النووي المزمع عقده مع طهران خلال الأيام القادمة.

ودعا الأمين العام للامم المتحدة، بان كي مون، إلى وضع حدٍ فوريٍ للقتال الدائر في اليمن، مطالبًا أطراف الأزمة بـ "وقفه إنسانيًا حتى نهاية رمضان، على أقل تقدير".

وقال الأمين العام، في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، فجر اليوم الخميس، إن أكثر من 3 آلاف يمني لقوا مصرعهم، في الشهور الثلاثة الماضية، نصفهم مدنيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com