باريس تنتقد معارضة إيران لصفقة مقاتلات رافال مع قطر
باريس تنتقد معارضة إيران لصفقة مقاتلات رافال مع قطرباريس تنتقد معارضة إيران لصفقة مقاتلات رافال مع قطر

باريس تنتقد معارضة إيران لصفقة مقاتلات رافال مع قطر

 باريس ـ قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية "ستيفان لو فول"، في تعليقه على انتقاد الرئيس الإيراني لبيع فرنسا مقاتلات من طراز "رافال" إلى قطر "إن فرنسا توجه حربها ضد الجماعات الإرهابية التي تقترف مجازر فظيعة"، بحسب قوله.

جاءت تصريحات فول في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقده في قصر الإليزيه، عقب إجتماع الحكومة الفرنسية، اليوم الأربعاء وذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين، بشأن انتقادات الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، لصفقة الطائرات الفرنسية "رافال" إلى قطر.

ودافع المسؤول الفرنسي عن الصفقة قائلاً "من الذي يرتكب مجازر في العراق وسوريا وليبيا؟ انظروا إلى بوكو حرام في نيجيريا، إن من يفعل ذلك هي المنظمات الإرهابية التي تدعي أنها أقامت دولاً، وبناءً على ذلك فإن التخوف منهم أمر مشروع، وينبغي عدم تحوير الموضوع، فإننا نوجه حربنا ضد الجماعات الإرهابية التي ترتكب الفظائع"، بحسب قوله.

وكان الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، انتقد بيع فرنسا مقاتلات حربية من طراز "رافال" إلى قطر، إذ قال مخاطباً فرنسا، "أبهذا الشكل توفرون فرص العمل في الدول الغربية؟ هل ستستخدمون العمال في صناعة مثل هذا النوع من الأسلحة، في الوقت الذي تتواصل فيه المجازر في بغداد ودمشق وصنعاء؟"، بحسب تعبيره.

جدير بالذكر أن فرنسا وقعت مؤخراً صفقة بقيمة 6.3 مليار يورو مع قطر، تزود الأخيرة بمقتضاها 24 مقاتلة من طراز رافال، كما وقعت اتفاقاً آخر مع مصر، بقيمة 5.2 مليار يورو، مقابل تزويدها بـ 24 مقاتلة رافال، وفرقاطة.

يشار أن الهند، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ما زالتا تجريان مباحثات، بشأن إتمام صفقات تزويدها بمقاتلات رافال الفرنسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com