تصريح أمريكي يمهد لحرب شاملة على الحوثيين
تصريح أمريكي يمهد لحرب شاملة على الحوثيينتصريح أمريكي يمهد لحرب شاملة على الحوثيين

تصريح أمريكي يمهد لحرب شاملة على الحوثيين

واشنطن- أدلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاثنين، تصريحا يمهد لشن عملية واسعة ضد الحوثيين في اليمن، بعد غلقائه باللوم على الحوثيين في تصاعد وتيرة العنف عقب إعلان السعودية وقف عملية عاصفة الحزم.

 وألقت الولايات المتحدة باللوم على المقاتلين الحوثيين في تجدد القصف الجوي الذي تقوده السعودية وإتهمتهم باستغلال هدوء نسبي في الضربات الجوية لمواصلة تحقيق تقدم في ساحة المعارك بدلا من المساعدة في تهيئة الساحة امام محادثات سلام.

وقصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية مواقع للمقاتلين الحوثيين المتحالفين مع ايران ووحدات متمردة بالجيش اليمني اليوم مما يبدد الامال لوقفة في القتال للسماح بإدخال المساعدات مع تحذير مسؤولي اغاثة من كارثة انسانية.

وقال  كيري إنه سيناقش الصراع مع نظيره الايراني في وقت لاحق اليوم مضيفا "بالتأكيد انا سأحثه على ان يقوم كل طرف بدوره لمحاولة تقليل العنف والسماح ببدء المفاوضات."

وقال كيري ومسؤولون امريكيون اخرون ان الحوثيين سعوا الي تحقيق مزيد من المكاسب منذ اعلان الرياض الاسبوع الماضي عن انهاء حملة القصف الجوي التي بدأت قبل حوالي خمسة اسابيع باستثناء الاماكن التي يتقدم فيها الحوثيون.

وأبلغ كيري مؤتمرا صحفيا في نيويورك "التحول السعودي... استند الي فرضية بأن الناس لن يتحركوا من اماكنهم."

"لكن ما حدث هو ان الحوثيين بدأوا الاستفادة من غياب الحملة الجوية وتحركوا ليس فقط في اجزاء اضافية في عدن بل هم ايضا يتحركون في اجزاء اخرى من البلاد."

وقال كيري ومسؤولون امريكيون اخرون ان الحوثيين يقومون بتحريك مدفعية وقوات ويستهدفون عناصر معينة بالجيش اليمني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com