الأزمة اليمنية تعصف بشركة نفط كندية
الأزمة اليمنية تعصف بشركة نفط كنديةالأزمة اليمنية تعصف بشركة نفط كندية

الأزمة اليمنية تعصف بشركة نفط كندية

كالجاري ـ قالت شركة كالفالي بتروليوم الكندية لانتاج النفط والغاز اليوم الخميس، إنها ستجري عملية تصفية وإعادة هيكلة بسبب الأزمة السياسية في اليمن حيث توجد كل عملياتها تقريبا.

وقالت الشركة، إن جهودها لتنويع عملياتها الي خارج اليمن أو بيع نفسها أو أصولها لم تسفر عن فرص "جذابة".وبمقتضى إعادة الهيكلة سيكون لدى المساهمين خيار لشراء أسهم في وحدة تابعة للشركة غير مسجلة. وسيحصل اولئك الذين لن يقبلوا ذلك الخيار على مستحقاتهم نقدا.

وقال جيري ايلمز، المدير المالي لكالفالي، إن "الخيارين كليهما أفضل من محاولة بيع الاسهم في السوق". واضاف قائلا "مع الأحداث الحالية في اليمن وفي غياب بدائل أخرى نعتقد أن هذا هو الوضع الأفضل للمساهمين في الوقت الحالي."

وأكد ايلمز، إنه ربما تكون هناك فرصة لتسجيل كالفالي انرجي كشركة مساهمة عامة في المستقبل، لكن الكثير سيتوقف على الوضع في اليمن وهل سيكون بالامكان استئناف الانتاج.

وسيصوت حملة الاسهم في الثامن من مايو آيار، على ما اذا كانوا سيقبلون أسهما في كالفالي انريجي ليمتد فرع الشركة في قبرص والمملوك ملكية خاصة.

وللشركة التي مقرها كالجاري، حصة تشغيل قدرها 50 % في إمتياز في حوض سيئون-المسيلة ينتج 3700 برميل يوميا، لكنها اضطرت لوقف الانتاج يوم الثلاثاء مع تصاعد الصراع في اليمن.والامتياز مملوك للحكومة اليمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com