حصيلة المعارك الضارية في عدن
حصيلة المعارك الضارية في عدنحصيلة المعارك الضارية في عدن

حصيلة المعارك الضارية في عدن

عدن- قالت مصادر ميدانية وشهود عيان إن المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تمكنت ليل الأربعاء، من تدمير 3 دبابات تابعة لجماعة الحوثي، كما قتلت 10 من مسلحي الجماعة وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في معارك كر وفر بعدد من مديريات محافظة عدن، جنوبي البلاد.

وذكر الشهود أن لجان المقاومة الشعبية تمكنت من تكبيد مسلحي جماعة الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح بعد معارك ضارية في عدد من مديريات المحافظة.

ووفقا لسكان محليين، فقد اشتدت في ساعات مبكرة من فجر اليوم الخميس، المعارك الدائرة بين الطرفين في مديريات "دار سعد " و "المنصورة"، و"خور مكسر"، شمالي عدن.

وأفادت مصادر طبية وشهود عيان في وقت سابق الأربعاء أن 20 شخصا بينهم مدنيون قتلوا في مواجهات بين قوات موالية للحوثيين وصالح، وآخرى موالية للرئيس هادي، في منطقة "خور مكسر".

وقالت المصادر ذاتها، إن المواجهات التي جرت بين الطرفين أثناء تقدم موالين للحوثيين باتجاه القصر الرئاسي بمعاشيق جنوب شرقي عدن، أسفرت عن مقتل 20 شخصا، وإصابة آخرين بينهم مدنيون.

وأوضح الشهود أن القتلى بواقع 9 من الموالين للحوثيين و6 من الموالين لهادي، و5 مدنيين.

ووفق الشهود، فإن الاشتباكات لا تزال دائرة (الساعة 23:15 تغ)، في عدد من الأحياء السكنية، ما أدى لإثارة حالة من الفزع بين السكان، فضلا عن سقوط قتلى وجرحى.

ولم يتسن التاكد من صحة ما ذكرته المصادر والشهود، كما لم يتسن الحصول على تعقيب من جماعة الحوثي، الذين يعلنون عبر فضائية "المسيرة" التابعة لهم تحقيق انتصارات ضد ما أسموها "ميليشيا هادي" في عدن.

وأكملت عملية "عاصفة الحزم" العسكرية يومها السابع بعد أن انطلقت فجر الخميس 26 مارس/آذار (الجاري/الماضي)، عبر طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي"، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com