الحوثيون يحاولون اقتحام عدن من جهة أبين
الحوثيون يحاولون اقتحام عدن من جهة أبينالحوثيون يحاولون اقتحام عدن من جهة أبين

الحوثيون يحاولون اقتحام عدن من جهة أبين

قصفت قوات عسكرية حوثية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مناطق مأهولة بالسكان، إثر تصدي اللجان الشعبية الجنوبية لمحاولة تقدمها إلى منطقة العريش بمديرية خور مكسر بمحافظة عدن، جنوبي اليمن.

وكانت قوات حوثية قد تقدمت باتجاه مدينة عدن قادمة إليها من محافظة أبين، وباتت على مشارف المدينة، وتخوص في هذه الأثناء مواجهات عنيفة للغاية مع اللجان الشعبية الجنوبية في أطراف مدينة خور مكسر.

وقال سكان محليون، إن إحدى دبابات القوات العسكرية التابعة للحوثيين والموالية لصالح، أطلقت نيرانها باتجاه حي السعادة في المدنية صباح الاثنين، وهي منطقة مأهولة بالسكان، وأصابت مستشفى متخصص في علاج مرضى السكري، وأتلفت أجزاء منه، في حين أصيب أحد أفراد الطاقم الطبي المتواجدين فيه.

يأتي ذلك، على إثر المواجهات العنيفة التي تشهدها مدينة خور مكسر في محاولة التصدي لقوات عسكرية حوثية موالية لصالح التي تقدمت من محافظة أبين، من الناحية الشرقية لمدينة عدن.

ووفقاً لأحد شهود العيان، فإن المواجهات العنيفة الجارية في هذه اللحظات، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة بكثافة إلى جانب أسلحة متوسطة وخفيفة.

من جانبه، أكد مصدر ميداني، إعطاب المقاومة الجنوبية لإحدى دبابات القوة العسكرية الحوثية، ومقتل عدد من الجنود، أعدادهم لا تزال مجهولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com