**مخاوف من نهب أسلحة إيرانية في عدن**
**مخاوف من نهب أسلحة إيرانية في عدن****مخاوف من نهب أسلحة إيرانية في عدن**

**مخاوف من نهب أسلحة إيرانية في عدن**

تعيش محافظة عدن جنوبي اليمن، مخاوف جمّة من وصول عمليات النهب للأسلحة إلى مخازن سلاح السفينة الإيرانية "جيهان1" المضبوطة مطلع العام 2013م في المياه الإقليمية اليمنية.

وقال مصدر عسكري لـ"شبكة إرم" إن أسلحة السفينة الإيرانية جيهان 1 المضبوطة في مياه باب المندب، خُزّنت في ثلاثة مخازن في أحد المواقع العسكرية التي تعرضت للنهب من قبل العامة خلال الأسبوع الجاري، ولم تمسّ بسوء خلال عملية النهب. محذراً من وصول المواطنين إليها.

ودعا المصدر السلطات بعدن إلى حماية مواقع هذه المخازن قبل أن تقع كارثة أخرى، تحصد أرواح المئات من أبناء محافظة عدن التي تشهد مواجهات مع الحوثيين.

وبحسب وزارة الداخلية اليمنية، فإن الأسلحة المضبوطة على متن السفينة "جيهان 1" تقدر بحوالي 40 طنًا، وتحتوي على مواد متفجرة وصواريخ ومواد شديدة الانفجار من نوع "سي فور"، فضلاً عن قذائف ومتفجرات ووسائل إعداد عبوات متفجرة وأحزمة ناسفة.

وكان رئيس المخابرات اليمنية، الدكتور علي حسن الأحمدي، قد كشف في حوار سابق مع إحدى الصحف العربية، إن شحنة الأسلحة الإيرانية تحوي في غالبيتها العظمى أسلحة قذرة، لأنها أسلحة تفجير عن بعد وتفخيخ وعبوات ناسفة، وصواريخ أرض جو.

وطالت معظم المقرات العسكرية في عدن، عمليات نهب واسعة من قبل المواطنين، بعد مغادرة قادتها إثر اشتداد المواجهات بين اللجان الشعبية الجنوبية ووحدات عسكرية موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جهة، وقوات عسكرية حوثية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وارتفعت حصيلة قتلى انفجار أحد مخازن الأسلحة بعدن إلى 113 قتيل، و334 مصاب، بعد انفجار مخزن جبل حديد للأسلحة أثناء عملية نهب واسعة للذخائر والأسلحة يوم السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com