وفد عسكري باكستاني يزور السعودية
وفد عسكري باكستاني يزور السعوديةوفد عسكري باكستاني يزور السعودية

وفد عسكري باكستاني يزور السعودية

اسلام آباد ـ أعلن "إعزاز أحمد شودري" مستشار وزارة الخارجية الباكستانية، أن وفداً باكستانيا برئاسة وزير الدفاع، سيتوجه خلال الـ48 ساعة المقبلة، إلى العاصمة السعودية الرياض، لعقد مباحثات حول أي أخطار محتملة ضد أمن المملكة السعودية.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها المسؤول الباكستاني، في مؤتمرصحفي عقده اليوم السبت بمقر وزارة الخارجية، حول الأزمة اليمنية، والتي أوضح فيها أن الملك السعودي "سلمان بن عبد العزيز"، ورئيس الوزراء الباكستاني "محمد نواز شريف" أجريا، أمس الجمعة، اتصالا هاتفيا، بحثا خلاله الأخطار المحتملة ضد وحدة الأراضي السعودية وسيادتها، بحسب قوله.

وتابع "شودري" قائلا: "وأبلغ رئيس الوزراء العاهل السعودي، أن أي خطر محتمل ضد أمن المملكة، يمثل مصدر قلق بالنسبة لباكستان، وأن أمن الأراضي المقدسة مهم للغاية بالنسبة لنا"، لافتاً إلى أن الوفد الباكستاني الذي سيتوجه للرياض وسيعقد مباحثات مع مسؤولين سعوديين من أجل تقييم الاحتياجات العسكرية للمملكة.

ولفت "شودري" إلى أن "المملكة العربية السعودية دأبت باستمرار على الوقوف بجانب باكستان في ظروفها الصعبة. والمملكة بها مدينتين مقدستين بالنسبة لنا -مكة والمدينة- وسوف نقوم باتخاذ القرارات اللازم اتخاذها بناء على ثقة الأمة".

وأفاد أن المملكة العربية السعودية بها مليونا باكستاني يعيشون ويعملون بها، مضيفا "كل دولة حرة في اتخاذ قراراتها، ولا شك أن حماية المملكة أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا".

وفي سياق آخر أكد المسؤول الباكستاني، أن سفينتين ستتحركان غداً من أجل إجلاء ثلاثة ألاف باكستاني من اليمن، لافتاً إلى أن 600 باكستاني كانوا محاصرين في العاصمة صنعاء، تحركوا بالحافلات إلى مدينة الحديدة الساحلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com