صالح يطرح مبادرة "عاجلة" لحل الأزمة باليمن
صالح يطرح مبادرة "عاجلة" لحل الأزمة باليمنصالح يطرح مبادرة "عاجلة" لحل الأزمة باليمن

صالح يطرح مبادرة "عاجلة" لحل الأزمة باليمن


صنعاء - طرح على عبد الله صالح، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام والرئيس السابق لليمن، مساء اليوم الأربعاء، مبادرة "عاجلة" لحل الأزمة الراهنة في البلاد.


المبادرة، التي حصلت وكالة "الأناضول" على نسخة منها، نصت على "وقف كافة الأعمال العسكرية فوراً من قبل التحالف الجديد بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، بالتزامن مع وقف العمليات العسكرية فوراً من قبل أنصار الله (الحوثيين) ومليشيات (الرئيس اليمني عبد ربه منصور) هادي وتنظيم القاعدة".


وجاء في نص المبادرة أيضا: "وقف عمليات السيطرة والنهب على مؤسسات الدولة والمعسكرات في عدن ولحج (جنوب) وجميع المحافظات ومن كل الأطراف"، و"العودة إلى طاولة الحوار بحسن نية، وبرعاية الأمم المتحدة ونقل مقره إلى دولة الامارات العربية المتحدة، أو في أي مقر من مقرات الأمم المتحدة، واستكمال ما تبقى من قضايا لم يتم بعد التوافق عليها".


ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com