هادي يوجه بتخفيف أضرار رفع أسعار الوقود
هادي يوجه بتخفيف أضرار رفع أسعار الوقودهادي يوجه بتخفيف أضرار رفع أسعار الوقود

هادي يوجه بتخفيف أضرار رفع أسعار الوقود

وجه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، السبت، بتخفيف الأضرار التي ترتبت على رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية.

ووجه هادي خلال اجتماع مصغر بحضور رئيس الحكومة، باعتماد 250 ألف حالة ضمان اجتماعي جديدة، والبدء بإجراء مسح ميداني لـ250 ألف حالة أخرى، لتخفيف أضرار قرار رفع الدعم، الذي اتخذته الحكومة الأربعاء 30 تموز/ يوليو الماضي.

كما أصدر هادي توجيهاته لوزارتي المالية والخدمة المدنية، باستكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ العلاوات لعامي 2012 و 2013، واستكمال التسويات والترقيات القانونية المرصودة في موازنة 2014 لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة (مدنيين وعسكريين) اعتباراً من آب/ أغسطس الجاري.

ولاقى قرار رفع الدعم استياء شرائح عدة في المجتمع اليمني، باعتباره جاء في وقت تعاني منه نسبة كبيرة من المواطنين من الفقر وارتفاع معدل البطالة والهجرة لدول خليجية وعربية.

ولم يوجه هادي بزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام والمختلط كما كان متوقعا، واكتفى بتوجيه صرف العلاوات السنوية المتوقفة منذ 2012 .

وكانت وزارة النقل والمواصلات اليمنية، كشفت في بيان نشر في عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية، عن معرفتها مسبقا أسماء كبار المهربين لمادتي البترول والديزل، واصفة إياهم بأنهم من "كبار المسؤولين والمتنفذين في البلاد".

ووصف عدد كبيرة من الكتاب والمحلليين السياسيين والنشطاء اليمنيين، ما كشفت عنه الوزارة، بـ"الفضيحة"، مشيرين إلى أنه "كان من المفترض على الحكومة التوجه الجاد والصارم لمكافحتهم وملاحقتهم قبل الحديث عن أي جرعة سعرية تفرض كعقاب جماعي على الشعب بأكمله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com