إصابة 6 إسرائيليين بإطلاق نار وعملية دهس
إصابة 6 إسرائيليين بإطلاق نار وعملية دهسإصابة 6 إسرائيليين بإطلاق نار وعملية دهس

إصابة 6 إسرائيليين بإطلاق نار وعملية دهس

القدس المحتلة ـ أصيب 3 أطفال إسرائيليين في إطلاق نار على سيارة كانوا يستقلونها في مدينة ايلات، جنوبي إسرائيل، مساء اليوم السبت، دون أن تتضح خلفية الحادث، حسب الشرطة الإسرائيلية.

وفي حادث آخر، اندلعت النيران في حافلة إسرائيلية كانت في طريقها إلى القدس، مساء اليوم السبت، بعد إلقاء زجاجة حارقة عليها دون وقوع إصابات بشرية.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في تصريح إن عيارات نارية أطلقت في مدينة إيلات على سيارة تستقلها عائلة يهودية من سكان مدينة "نهاريا"، شمالي إسرائيل.

وأشارت إلى أنه أصيب 3 أطفال، كانوا يستلقون السيارة برفقة والدهم، بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة وتمت إحالتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولفتت السمري إلى أنه تم إطلاق النار من "دراجة نارية كان يستقلها شخصين"، مرجحة أن خلفية الحادث قد تكون جنائية.

وقالت "تم لاحقا العثور على دراجة نارية قرب مقبرة المدينة وهي محروقة، وتواصل الشرطة أعمال البحث مع الفحص والتحقيق بكافة الملابسات ".

وفي الحادث الآخر قالت السمري، "أقدم مجهولون الهوية على إلقاء زجاجة حارقة باتجاه حافلة إسرائيلية كانت تقل مسافرين على شارع رقم 443 قريبا باتجاه القدس".

ويربط الشارع رقم 443 ما بين تل أبيب ومدينة القدس ويمر في مقاطع منه في الضفة الغربية ومن بينها المنطقة التي ألقيت فيها الزجاجة الحارقة على الحافلة الإسرائيلية.

وأضافت السمري "أسفر الحادث عن نشوب النيران في الحافلة دون تسجيل إصابات بشرية بين المسافرين الذين غادروها دون إصابتهم بأذى".

وأشارت إلى أن طواقم الإطفاء عملت على إخماد النيران في الحافلة.

وقالت المتحدثة الإسرائيلية "شرعت قوات الشرطة بأعمال البحث مع الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة".

وفي حادث منفصل، أصيب 3 شرطيين إسرائيليين في عملية دهس في بلدة الطور بالقدس الشرقية.

وفي وقت سابق اليوم قتل شابان فلسطينيان، أحدهما برصاص عناصر أمن إسرائيليين على حاجز إسرائيلي في مدينة القدس بعد أن هاجمهم بسكين، والآخر قتل متأثرا بإصابته بعدة طلقات نارية، أطلقها جنود من الجيش الإسرائيلي عليه، عقب طعنه جنديا إسرائيليا بالقرب من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com