الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتحدى الفيفا ويدعم رئيسه بلاتيني
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتحدى الفيفا ويدعم رئيسه بلاتينيالاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتحدى الفيفا ويدعم رئيسه بلاتيني

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتحدى الفيفا ويدعم رئيسه بلاتيني

زوريخ- تحدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس إيقاف رئيسه ميشيل بلاتيني من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) بإعلانه انه لن يتم تصعيد أي بديل لبلاتيني في منصب الرئيس داعما إياه في إجراءات طعنه على قرار إيقافه.

وأوقفت لجنة القيم بالاتحاد الدولي (الفيفا) في وقت سابق اليوم بلاتيني بشكل مؤقت عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم لمدة 90 يوما وهي نفس العقوبة التي نالها سيب بلاتر رئيس الفيفا.

وسارع الفيفا لتصعيد عيسى حياتو ليصبح الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي وأعلن أن بلاتر "اعفي من كافة مهامه" إلا أن الاتحاد الأوروبي اتخذ موقفا مغايرا تماما.

ووفقا للائحة الاتحاد القاري للعبة فانه إذا لم يكن بوسع الرئيس القيام بمهامه يتولى أقدم نواب الرئيس مسؤولية رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الا ان الأخير رفض اتخاذ هذه الخطوة.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة "لا ترى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي أي حاجة في الوقت الحالي لتفعيل البند 29 (5) في لائحة الاتحاد القاري.. هذا بسبب علم اللجنة التنفيذية بالاتحاد بان رئيس الاتحاد سيتخذ فورا كافة الخطوات الضرورية للطعن على قرار لجنة القيم بالفيفا بهدف تبرئة ساحته."

وأضاف الاتحاد في بيانه "تعرب اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي عن ثقتها الكاملة في رئيس الاتحاد القاري ميشيل بلاتيني وتقف خلفه بكل قوة."

ولا يزال من المحتمل أن ينفذ بلاتيني العقوبة بالتخلي عن مسؤولياته بدون تعيين أي رئيس مؤقت بدلا منه.

وقال مصدر في الفيفا لرويترز إن أي تحد صارخ للعقوبة الحالية سيؤدي لمخاطر بتوقيع المزيد من العقوبات على بلاتيني ملمحا إلى أن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي ستجد نفسها في معضلة أخلاقية إذا ما ساعدت بلاتيني على خرق العقوبة.

وأصدر بلاتيني بيانا شخصيا منفصلا أشار فيه إلى "الطبيعة الهزلية للأحداث " و"المزاعم الغامضة بشكل يثير الدهشة" الموجهة ضده.

وقال "أريد من الجميع ان يعرف ما يجول بخاطري: يدفعني إحساس عميق بالتحدي الحقيقي أكثر من كونه إحساس بالظلم أو الرغبة في الثأر. أنا مصمم أكثر من أي وقت مضى للدفاع عن نفسي أمام الجهات القضائية ذات الصلة."

وأضاف "تلقيت الكثير من رسائل الدعم اليوم من الاتحادات العضوة بالاتحاد الأوروبي والاتحادات الأخرى والتي تشجعني على مواصلة العمل لخدمة مصالح كرة القدم. لن يدفعني أي شيء للتخلي عن هذا الالتزام."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com