رابيد فيينا يفجر مفاجأة ويطيح بأياكس من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا
رابيد فيينا يفجر مفاجأة ويطيح بأياكس من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبارابيد فيينا يفجر مفاجأة ويطيح بأياكس من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا

رابيد فيينا يفجر مفاجأة ويطيح بأياكس من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا

عواصم ـ تأهلت فرق ابويل نيقوسيا القبرصي ودينامو زغرب الكرواتي ورابيد فيينا النمساوي إلى الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخسر ابويل نيقوسيا امام ضيفه متيولاند الدنماركي بهدف نظيف اليوم الثلاثاء في إياب الدور التمهيدي الثالث من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وتعادل دينامو زغرب مع مضيفه مولده النرويجي بثلاثة أهداف لكل منهما، لكن الفريقين تأهلا إلى الدور التالي بتفوقهما في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وفاز ابويل نيقوسيا في مباراة الذهاب 2 / 1 ليتعادل الفريقان 2 / 2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب لكن النادي القبرصي استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وتعادل دينامو زغرب مع مولده ذهابا بهدف لكل فريق ليستفيد هو الأخر من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد تعادل الفريقين 4 / 4 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وفي المباراة الأولي سجل إيريك سفياتشينكو هدف الفوز لمتيولاند في الدقيقة الثالثة.

ولعب ابويل بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد لاعبه البرازيلي فينيسيوس أوليفيرا فرانكو، لكن متيولاند لم يتمكن من تسجيل هدف حسم التأهل للدور التالي رغم النقص العددي الذي عانى منه الفريق الخصم.

وفي المباراة الثانية أهدر اولا كامارا ركلة جزاء لصالح مولده في الدقيقة الثامنة، ليرد بعدها دينامو زغرب بثلاثة أهداف متتالية حملت توقيع ماركو بجاكا واريان آدمي وماركو روج.

ورد مولده بثلاثة أهداف عن طريق اتزاز حسين ومحمد اليونسي (ركلة جزاء) واولا كامارا، علما بأن سينج أهدر ضربة جزاء للفريق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي مفاجأة كبيرة تأهل رابيد فيينا النمساوي على حساب أياكس امستردام الهولندي بمجموع المباراتين 5 - ..4 حيث كانت مباراة الذهاب التي أقيمت في النمسا قد انتهت بالتعادل 2 - 2 وانتهت مباراة الإياب التي جمعتهما بهولندا 3 - .2

وفي مباراة الذهاب أحرز هدفي رابيد فيينافلوريان كاينز وروبيرت بريتش في الدقيقتين 48 و.67 وأحرز هدفي أياكس أمستردام دافي كلاسين في الدقيقتين 25 و.43

وفي مباراة الإياب التي أقيمت اليوم أحرز هدفي أياكس أمستردام أركاديوز ميليك ونيمانيا جوديل في الدقيقتين 52 و75 بينما أحرز أهداف رابيد فيينا الثلاثة روبرت بريتش في الدقيقة 12 ولويس شوب (هدفين) في الدقيقتين 39 و.77

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com