إنريكي يبلي بلاء حسنا مع عودته إلى سيلتا فيغو
إنريكي يبلي بلاء حسنا مع عودته إلى سيلتا فيغوإنريكي يبلي بلاء حسنا مع عودته إلى سيلتا فيغو

إنريكي يبلي بلاء حسنا مع عودته إلى سيلتا فيغو

مدريد - يعود لويس إنريكي مدرب برشلونة إلى استاد بالايدوس ملعب سيلتا فيغو يوم الأحد وهو يبحث عن تعزيز تقدمه بفارق أربع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ضد الفريق الذي قاده بنجاح الموسم الماضي قبل تولي المسؤولية في النادي الكتالوني.

وبعد ثلاث سنوات في قيادة الفريق الثاني في برشلونة تعثرت مسيرة لويس إنريكي التدريبية في روما الإيطالي في 2011-2012 قبل أن ينال إشادة على قيادة سيلتا فيغو للمركز التاسع في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي.

ولويس إنريكي لاعب الوسط السابق في برشلونة ومنتخب إسبانيا من تلاميذ أسلوب لعب النادي الكتالوني الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة والهجوم.

ويرجح النجاح المستمر لسيلتا رغم الميزانية المحدودة أن تأثيره الإيجابي استمر على النادي طويلاً بعد رحيله، ويحتل سيلتا المركز العاشر قبل عشر جولات على النهاية وحقق بعض النتائج اللافتة هذا الموسم ومنها انتصار مفاجيء 1-0 على برشلونة باستاد الكامب نو في نوفمبر/ تشرين الثاني.

كما تعادل 2-2 على ملعب أتلتيكو مدريد في سبتمبر/ أيلول وأتبع ذلك بفوز مفاجيء على حامل اللقب في جاليسيا في فبراير/ شباط.

وبعد أن ترك سيلتا ليخلف جيراردو مارتينو في برشلونة مع نهاية الموسم الماضي قاد لويس إنريكي الفريق الكتالوني لصدارة دوري الدرجة الأولى حيث يتقدم بأربع نقاط على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وتأهل أيضاً لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا ولديه فرصة لتكرار ثلاثية ألقابه التاريخية في 2009 حين توج في دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين.

وقال جيرار بيكي قلب دفاع برشلونة أمس الأربعاء: "إن برشلونة التزم بطريقة لعبه المعتادة لكنه أصبح يلعب بأسلوب مباشر أكثر مستغلاً مواهب الثلاثي الهجومي المخيف المكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز".

وأبلغ بيكي الصحفيين: "أعتقد أن الفريق يمتلك الفلسفة نفسها لكن لدينا العديد من الخيارات".

وأضاف: "في وجود اللاعبين الثلاثة العظماء في الأمام لم يتعين علينا تغيير الأسلوب الذي نلعب به لكننا نقدم لهم الكثير من الكرات لأننا نعرف أنهم سيصنعون فرصاً للتهديف".

وتابع: "لا زلنا نسيطر على المباريات، الأسلوب والفلسفة نفسها، برشلونة يجب أن يكون دائماً الفريق الذي يأخذ زمام المبادرة".

ويستضيف ريال مدريد غرناطة المتعثر ويلعب فالنسيا صاحب المركز الثالث على أرضه ضد فياريال يوم الأحد بينما يلتقي أتلتيكو الذي يحتل المركز الرابع مع قرطبة متذيل الترتيب بعد غد السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com