اليونان تتأهب للتوقيع على اتفاق غاز مع روسيا
اليونان تتأهب للتوقيع على اتفاق غاز مع روسيااليونان تتأهب للتوقيع على اتفاق غاز مع روسيا

اليونان تتأهب للتوقيع على اتفاق غاز مع روسيا

برلين - نقلت مجلة دير شبيجل الألمانية عن مسؤول كبير في حزب سيريزا اليوناني الحاكم إن اليونان تستعد للتوقيع على اتفاق للغاز مع روسيا يوم الثلاثاء سيؤدي إلى حصول أثينا التي تعاني من ضائقة مالية على ما بين ثلاثة وخمسة مليارات يورو.

وأبدى رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس حرصه خلال زيارة قام بها لموسكو في وقت سابق من هذا الشهر على المشاركة في خط أنابيب سينقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر تركيا واليونان.

وبموجب الاتفاق المقترح ستحصل اليونان مقدما على مبالغ مالية من روسيا بناء على أرباح متوقعة في المستقبل مرتبطة بخط الأنابيب.

وقال وزير الطاقة اليوناني الأسبوع الماضي إن أثينا ستسدد لموسكو بعد 2019 وهو الموعد المتوقع أن يبدأ فيه خط الأنابيب في العمل.

ولم يتسن الاتصال على الفور بمسؤولين حكوميين يونانيين للتعليق على تقرير دير شبيجل.

وتجري الحكومة اليونانية الجديدة محادثات مع شركائها في منطقة اليورو منذ أشهر في محاولة لضمان الحصول على مساعدات وتفادي التخلف عن السداد الأمر الذي قد يدفع البلاد إلى الانسحاب من اليورو. ولكن التقدم بطيء وتبحث اليونان عن مصادر تمويل أخرى.

وقالت شبيجل نقلا عن مسؤول سيريزا إن الاتفاق الروسي قد يوقع يوم الثلاثاء ويؤدي لحصول اليونان على دفعة مالية مقدما تتراوح بين ثلاثة مليارات وخمسة مليارات يورو. ونقل عن المسؤول قوله إن الاتفاق قد "يطوي الصفحة" بالنسبة لليونان

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com