مختل عقليا يقر بالذنب في تهم أمريكية بالإرهاب
مختل عقليا يقر بالذنب في تهم أمريكية بالإرهابمختل عقليا يقر بالذنب في تهم أمريكية بالإرهاب

مختل عقليا يقر بالذنب في تهم أمريكية بالإرهاب

نيويورك- أقر رجل بريطاني مختل عقليا  الاثنين بأنه مذنب بتهم أمريكية بالإرهاب والتآمر مع رجل الدين المتشدد أبو حمزة المصري لإنشاء معسكر تدريب للجهاديين في ولاية أوريجون في عام 1999.

وحضر الرجل البالغ من العمر 40 عاما ويدعى هارون السواط جلسة الرد على التهم في محكمة مانهاتن الاتحادية وذلك وفقا للاتفاق مع المدعين الحكوميين.

وكشف محامي الدفاع بيتر كيوجانو عن موجز الاتفاق في المحكمة في وقت سابق من هذا الشهر قائلا إنه سيكفل حل القضية قبل موعد المحاكمة في أول يونيو حزيران.

وردا على اسئلة قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية كاثرين فوريست قبل أن يقر بأنه مذنب قال السواط إنه عاني من اعراض انفصام الشخصية خلال العشرين عاما الماضية ويجري حاليا علاجه من هذا الاضطراب.

وتظهر وثائق المحكمة أنه تم تشخيص مرضه على انه انفصام‭‭ ‬‬ ارتيابي في الشخصية في عام 2008 اثناء احتجازه في مستشفى نفسي يخضع لإجراءات أمن مشددة في إنجلترا.

وبصوت خافت لا يكاد يسمع قال السواط إنه سافر إلى أوريجون في عام 1999 لمساعدة رجل آخر يدعى أسامة قصير تلبية لطلب من أبو حمزة على إنشاء معسكر تدريب للجهاديين في بلدة تسمى بلاي.

وقال السواط متحدثا من بيان مكتوب "وفي ذلك الوقت فهمت ان أبو حمزة وقصير كانا مرتبطين بمنظمة عربية منغمسة في أعمال إرهابية ومنخرطة في الإرهاب."

واضاف قوله "ثم عرفت بعد ذلك أن هذه المنظمة العربية تعرف باسم القاعدة."

كان السواط الذي ينحدر من أصل هندي قد اعتقل في زامبيا عام 2005 وتم ترحيله إلى بريطانيا حيث احتجز حتى ترحيله إلى الولايات المتحدة في عام 2008.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com