مصر.. مقتل 88 متشدداً شمال سيناء
مصر.. مقتل 88 متشدداً شمال سيناءمصر.. مقتل 88 متشدداً شمال سيناء

مصر.. مقتل 88 متشدداً شمال سيناء

القاهرة - أعلن الجيش المصري عن قتل 88 متشدداً، وضبط 58 آخرين، وذلك في عمليات عسكرية نفذها خلال 12 يوماً، بمناطق متفرقة في شمال سيناء، شمال شرق مصر.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، محمد سمير، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن الحملات الأمنية والعمليات العسكرية، وفق معلومات الأجهزة الأمنية، "أسفرت عن مقتل 88 إرهابيًا بمناطق متفرقة في شمال سيناء وذلك خلال الفترة من 20 إلى 31 يوليو/تموز الماضي".

وأشار سمير إلى أن العمليات الأمنية "أسفرت أيضًا عن ضبط 58 آخرين بينهم اثنين مطلوبين أمنيًا والباقي مشتبه فيهم"، مشيراً إلى أنه "جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وتابع أن العمليات أسفرت عن "ضبط وتدمير 39 عربة خاصة بالعناصر، وتدمير 36 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية خاصة، وتدمير 9 مقار ومنطقة تجمع للعناصر، فضلاً عن اكتشاف وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة، وتدمير 47 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات".

وينشط في شمال سيناء مؤخرًا، عدد من التنظيمات، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات المصرية تلك "العناصر"، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي" ومقاتلات "إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com