فرنسا: الاتفاق النووي مع إيران على بعد أمتار
فرنسا: الاتفاق النووي مع إيران على بعد أمتارفرنسا: الاتفاق النووي مع إيران على بعد أمتار

فرنسا: الاتفاق النووي مع إيران على بعد أمتار

لوزان (سويسرا)- قال وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" - بخصوص المرحلة التي وصلت إليها المفاوضات الجارية مع إيران حول برنامجها النووي- "لقد بقت عدة أمتار فقط على الوصول إلى خط النهاية، لكن لازالت الأزمة هى الأصعب باستمرار".

جاء ذلك في تصريحات صحفية، أدلى بها الوزير الفرنسي فجر اليوم من مدينة لوزان التي عاد إليها مجددا لاستئناف المشاركة في المفاوضات، بعد أن غادرها ليلة أمس مع كل من نظيريه الروسي والصيني، والتي شدد من خلالها على ضرورة أن يكون الاتفاق الذي سيتم التوصل إليه مع إيران "قويا" و"سليما"، بحسب قوله.

وأوضح "فابيوس" أن المفاوضات جارية طيلة ليل أمس، معربا عن أمله في التوصل للاتفاق الإطاري "بعد كل هذه الجهود المبذولة"، بحسب قوله.

واستأنف وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" ونظيره الأمريكي "جون كيري" الجمعة الماضي، جولة جديدة من المفاوضات في مدينة لوزان السويسرية، بهدف التوصل إلى اتفاق إطاري، يمهد الطريق أمام إبرام اتفاق نهائي خلال مدى زمني لا يتجاوز نهاية يوليو/تموز 2015.

وتقود المفاوضات مع إيران، دول مجموعة (5+1)، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين) بالإضافة إلى ألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com