واشنطن تؤكد مقتل أحد أهم الإرهابيين المطلوبين
واشنطن تؤكد مقتل أحد أهم الإرهابيين المطلوبينواشنطن تؤكد مقتل أحد أهم الإرهابيين المطلوبين

واشنطن تؤكد مقتل أحد أهم الإرهابيين المطلوبين

واشنطن- قال مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي (إف.بي.آي)  الاربعاء انه تأكد من أن ذو الكفل بن هير المعروف أيضا باسم مروان وهو واحد "من أكثر الارهابيين المطلوبين" قتل في غارة في الفلبين في يناير كانون الثاني.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد عرضت مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لاعتقال بن هير وهو عضو ماليزي بالجماعة الاسلامية المرتبطة بالقاعدة التي كانت وراء عدة هجمات في الفلبين.

وقال محققون إنهم واجهوا صعوبة بالغة للتأكد من مقتل بن هير لأنه قتل في غارة شنيعة شابتها الفوضى وأدت إلى مقتل 44 من رجال القوات الخاصة بالشرطة.

وكان مكتب التحقيقات قال في وقت سابق إنه حدد جزءا من جثة في الموقع يعتقد أنه يخص بن هير استنادا إلى اختبارات الحمض النووي التي أثبتت صلته بأحد اقاربه.

وكان الجيش الفلبيني قد أعلن وفاة بن هير قبل ثلاثة أعوام في غارة جوية لكنه ظهر على سطح الأحداث مجددا العام الماضي في منداناو تحت حماية جماعة منشقة عن الجبهة الإسلامية لتحرير مورو.

وقال ديفيد بوديتش مساعد المدير المسؤول عن المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الاتحادي في لوس انجليس في بيان إن المكتب رفع الآن إسم بن هير من قائمته لأكثر الأشخاص المطلوبين وقدم الشكر للشرطة الفلبينية.

وقال بوديتش "مرة أخرى يتقدم رجال ونساء مكتب التحقيقات الاتحادي بخالص العزاء لضباط القوات الخاصة الشجعان الذي فقدوا أرواحهم اثناء محاولتهم اعتقال هذا الهارب الخطير."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com