مصر تدرس عودة سفيرها لقطر مع تحسن العلاقات
مصر تدرس عودة سفيرها لقطر مع تحسن العلاقاتمصر تدرس عودة سفيرها لقطر مع تحسن العلاقات

مصر تدرس عودة سفيرها لقطر مع تحسن العلاقات

القاهرة- قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري،  إنه يجري تداول عودة سفير بلده إلى قطر، في الوقت الذي استأنف فيه سفير الدوحة عمله في القاهرة، وذلك في أحدث بادرة على تحسن العلاقات بين البلدين.

وأضاف شكري، بشأن موعد عودة السفير المصري إلى قطر، وخلال مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر المانحين الثالث في الكويت، الثلاثاء، أن "هذا أمر يجري تداوله وتقديره وفقا للتقديرات السياسية لمصر وتأخذ القرار المناسب في التوقيت المناسب".

وكان مصدر دبلوماسي مصري أكد الأحد 29 آذار/ مارس الجاري، وجود "اتفاق مبدئي بين القاهرة والدوحة، لا يشمل عودة السفير المصري إلى الدوحة بعد، لكن تقرر الاكتفاء ببقاء السفير القطري في القاهرة، بعد أن حضر بصحبة الأمير تميم إلى مدينة شرم الشيخ، حيث عقدت القمة العربية".

في المقابل، استأنف السفير القطري لدى مصر، سيف بن مقدم البوعينين، عمله في سفارة بلده في القاهرة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية: "استأنف سفير دولة قطر في القاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير سيف بن مقدم البوعينين مهام عمله بسفارة بلده بالقاهرة رسميا اليوم".

واستدعت قطر البوعنين قبل نحو شهر ونصف للتشاور بعد خلافات بين البلدين بشأن ضربة جوية وجهتها مصر لمواقع مسلحين في ليبيا ردا على إعلان مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية ذبح 21 مسيحيا من المصريين العاملين في جارتها الغربية.

وكان البوعينين رافق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني إلى مؤتمر القمة العربية في منتجع شرم الشيخ المصري.

وقبل بدء القمة، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمير قطر بالعناق والقبلات في مطار شرم الشيخ، فيما بدا إشارة إلى تحسن في علاقات البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com