أردوغان: تفجيرا أنقرة متصلان بسوريا
أردوغان: تفجيرا أنقرة متصلان بسورياأردوغان: تفجيرا أنقرة متصلان بسوريا

أردوغان: تفجيرا أنقرة متصلان بسوريا

أنقرة- قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تفجيري أنقرة، اللذين أسفرا عن سقوط 97 قتيلاً، السبت الماضي، متصلان بسوريا.

وأضاف أردوغان، خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو، الذي يزور تركيا، "بحسب المعلومات الاستخباراتية التي تلقتها (تركيا)، هناك جذور لهذا الهجوم الإرهابي في سوريا"، مشيراً إلى أن "كل الخيارات مطروحة، بما في ذلك حركة التمرد من حزب العمال الكردستاني".

وأقر "بوجود ثغرات محتملة داخل الدولة أدت إلى التفجيرين، قائلاً "كان هناك بالتأكيد خطأ أو ثغرات في وقت من الأوقات. ما أهميتها؟ ستتضح الأمور بعد التحقيق".

وأعلن في هذا الإطار أنه "أمر بفتح تحقيق بشأن ثغرات محتملة داخل أجهزة الدولة، مؤكداً أن "هناك جذوراً تربط هذا الاعتداء الأكثر دموية في تاريخ تركيا، بسوريا".

وأكد أن "المسؤولين عن الاعتداء سيلاحقون أمام القضاء"، معتبراً أن "ما حصل اختبار على تركيا أن تجتازه".

ومنذ وقوع الاعتداء، يتم التحدث عن ثغرات في عمل قوات الأمن المكلفة بضمان أمن المشاركين في "المسيرة من أجل السلام" التي كان يفترض أن تنطلق من أمام المحطة الرئيسية في أنقرة حيث فجر انتحاريان نفسيهما.

واتهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الإثنين الماضي، تنظيم الدولة الإسلامية بأنه مسؤول عن العملية. وتركيا ضمن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com