صحيفة رسمية صينية: أمريكا وروسيا تخوضان حربا باردة في سوريا
صحيفة رسمية صينية: أمريكا وروسيا تخوضان حربا باردة في سورياصحيفة رسمية صينية: أمريكا وروسيا تخوضان حربا باردة في سوريا

صحيفة رسمية صينية: أمريكا وروسيا تخوضان حربا باردة في سوريا

 بكين - اتهمت الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم في الصين اليوم الثلاثاء الولايات المتحدة وروسيا بالعودة إلى لعبة الحرب الباردة بالتورط في تدخل عسكري في سوريا ، قائلة إن البلدين كليهما بحاجة إلى إدراك أن ذلك العهد قد ولى ويجب عليهما أن يدفعا باتجاه محادثات سلام.

 وقالت صحيفة الشعب في تعليق إن الولايات المتحدة وروسيا يبدو أنهما تستخدمان سوريا كساحة للمنافسة الدبلوماسية والعسكرية مثلما كان الحال إبان الحرب الباردة.

وكتبت الصحيفة في التعليق "الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي استخدما شتى أنواع الأعمال الدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية على أراضي دول ثالثة في منافسة للانتقام المتبادل لزيادة نفوذهما.

وفي حين تصوت الصين بشكل عام مع روسيا زميلتها الدائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشان الأزمة السورية إلا أنها عبرت عن القلق من التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا ودعت مرارا إلى حل سياسي.

وبدأت روسيا الشهر الماضي ضربات جوية ضد أهداف في سوريا في تصعيد خطير للتدخل الأجنبي في الحرب الأهلية هناك، وقوبل هذا بانتقاد من جانب الغرب الذي وصف الضربات الجوية الروسية بأنها محاولة لدعم الرئيس السوري بشار الأسد أكثر من هدفها المعلن وهو مهاجمة تنظيم داعش.

وتشن الولايات المتحدة وحلفاؤها أيضا ضربات جوية في سوريا ضد تنظيم داعش ويدعمان جماعات المعارضة التي تقاتل قوات الأسد.

وقالت صحيفة الشعب انه يجب ألا يقف احد موقف اللامبالاة بينما سوريا تصبح ساحة لحرب بالوكالة وينبغي عدم التراخي في المساعي الرامية للوصول إلى تسوية سلمية للازمة.

وأضافت قائلة "المجتمع الدولي وبصفة خاصة الدول الكبرى التي لها نفوذ كبير يجب أن تعترف بالحاجة الماسة والحيوية للوصول إلى حل سياسي للمشكلة السورية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com