دمشق تشكك في جدية أنقرة بمحاربة داعش
دمشق تشكك في جدية أنقرة بمحاربة داعشدمشق تشكك في جدية أنقرة بمحاربة داعش

دمشق تشكك في جدية أنقرة بمحاربة داعش

دمشق ـ شككت دمشق في نوايا تركيا بالتصدي لتنظيم «الدولة الإسلامية»، في أول رد سوري رسمي على الغارات التي نفذتها تركيا في نهاية الأسبوع الماضي على مواقع للتنظيم داخل الأراضي السورية.

وذكرت وزارة الخارجية السورية في رسالتين متطابقتين إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة «إذا كانت تركيا قد شعرت الآن بعد أربع سنوات ونيف مرّت على الأزمة في سوريا بأن من واجبها التصدي للإرهاب، فإن ما ينطبق عليها هو المثل القائل: أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبدا".

وأضافت "لكن هل النوايا التركية صادقة في مكافحة إرهاب»داعش«و»النصرة«والتنظيمات المرتبطة بالقاعدة؟.. أم أنها تدعي ذلك بهدف ضرب الأكراد في سوريا والعراق وربما لأسباب داخلية أخرى؟».

ولم تأت رسالة الخارجية على ذكر الغارات التركية بالتحديد.

وأكدت الخارجية أن "الحكومة السورية ترفض محاولة النظام التركي تصوير نفسه على أنه الضحية وأنه يدافع عن نفسه في الوقت الذي يعرف فيه الجميع ما فعله هذا النظام من تقديم كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن".

وتابعت الرسالة "ان سوريا أعلنت مرارا ومنذ سنوات أن الارهاب لا وطن له ولا دين له ولا حدود له ونبهت داعميه بأن هذا الارهاب سوف يرتد عليهم ومن المؤسف اننا شهدنا مؤخرا بداية ارتداد هذا الإرهاب على داعميه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com