داعش ينقل 700 إيزيدي مختطف إلى مكان مجهول
داعش ينقل 700 إيزيدي مختطف إلى مكان مجهولداعش ينقل 700 إيزيدي مختطف إلى مكان مجهول

داعش ينقل 700 إيزيدي مختطف إلى مكان مجهول

بغداد - أفاد قيادي في قوات البيشمركة الإيزيدية اليوم الاثنين بأن مسلحي تنظيم داعش جمعوا 700 رجل من الإيزيديين المحتجزين لدى التنظيم منذ أشهر وتم نقلهم إلى جهة مجهولة وسط مخاوف من أن يتم إعدامهم كما فعل التنظيم في ممارسات سابقة في قضاء سنجار شمال غربي الموصل /400 كم شمالي بغداد/.

وقال قاسم سمير أحد قادة قوات البيشمركة الإيزيدية في جبل سنجار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "مسلحي داعش وبعد تواتر الأنباء عن نجاة العشرات من الإيزيديين المختطفين لديهم خلال الأسبوع المنصرم قام صباح اليوم بجمع حوالي 700 رجل من المختطفين المحتجزين في معتقلات عدة في منطقة تلعفر وأخذهم بشاحنات كبيرة إلى مكان مجهول". 

وأضاف : "لدينا مخاوف كبيرة من إقدام داعش على قتل جميع هؤلاء كما فعل سابقا في قرية كوجو في آب/أغسطس الماضي عندما رفض أهالي القرية الإيزيديين أوامر التنظيم بترك ديانتهم حيث أقدم على قتل مايقارب من 350 رجلا وخطف النساء والأطفال في أماكن أخرى تابعة لشنكال". 

وناشد سمير المجتمع الدولي "الإسراع في التحرك من أجل إنقاذ هؤلاء ومنع عملية إبادة جماعية أخرى بحق الإيزيديين". 

وبحسب أحدث إحصائيات صادرة من مديرية شؤون الإيزيديين في إقليم كردستان، فإن عدد الإيزيديين المختطفين الناجين من قبضة داعش بلغ 1628 منهم 552 طفلا و765 امرأة و311 رجلا. 

يذكر أن العدد الكلي للإيزيديين المختطفين من قبل داعش هو أكثر من خمسة آلاف شخص بين أطفال ونساء ورجال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com