تونس..بحارة ينقذون 98 مهاجرا من الغرق
تونس..بحارة ينقذون 98 مهاجرا من الغرقتونس..بحارة ينقذون 98 مهاجرا من الغرق

تونس..بحارة ينقذون 98 مهاجرا من الغرق

جرجيس ـ وصل 98 مهاجرا غير شرعي إلى الميناء التجاري بجرجيس، جنوب شرقي تونس، كانوا قد مكثوا ليلة البارحة في عرض البحر بسبب سوء الأحوال الجوية بعد أن أنقذهم بحارة تونسييون من الغرق مساء الجمعة.

وقال رياض الحاج المسؤول المحلي لمنظمة الهلال الأحمر التونسي في مدينة جرجيس، "وصل إلى ميناء جرجيس  صباح اليوم  98  مهاجرا غير شرعي على متن 3 قوارب لبحارة تونسيين".

واضاف الحاج، أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم من جنسيات افريقية مختلفة، ومن بينهم 42 من مالي و29 من السنغال و14 من غامبيا و2 من كوت ديفوار ومهاجر من الكاميرون ومهاجر من النيجر ومهاجر آخر من غينيا كوناكري ومهاجرين من غينيا بيسا و 6 من نيجيريا".

 وأشار رياض الحاج، إلى أن "الهلال الأحمر التونسي يقوم بتقديم الأغذية والغطاء لهؤلاء المهاجرين، حيث سيتم لاحقا  إيواء المهاجرين غير الشرعيين في مأوى خاص بهم، على أن يتم اللجوء إلى مبنى بالقرب من إحدى المدارس في جهة طريق قابس (على بعد 3 كم من مركز المحافظة ) في حالة إمتلاء المأوى الأول".

 وستقوم المنظمة الدولية للهجرة، بترحيل الأفارقه الذين لا تشهد أوطانهم اضطرابات، في حين ستتكفل منظمة شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بالآخرين الذين تعيش بلدانهم اضطرابات.

ويذكر أن البحرية التونسية، أنقذت قبل نحو أسبوع قرابة 175 مهاجرا غير شرعي على متن قاربين بالقرب من سواحل مدينة جرجيس، 80 منهم لم يتم ترحيلهم إلى بلدانهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com