إسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والقدس
إسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والقدسإسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والقدس

إسرائيل تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والقدس

رام الله – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في عدة أحياء بمدينة القدس المحتلة، طالت نحو 11 مقدسياً على الأقل، معظمهم من الأسرى المحررين، كما اعتقلت سيدة على أحد أبواب المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة السيدة المقدسية عايدة الصيداوي على باب السلسلة (من أبواب المسجد الأقصى المبارك) خلال اعتصامها على بوابة الأقصى احتجاجاً على إبعادها عن المسجد المبارك.

وأكد شهود عيان اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على "الصيداوي" قبل اعتقالها، خلال محاولة جنود الاحتلال إبعادها عن باب المسجد الأقصى.

 واقتادت قوات الاحتلال "الصيداوي" إلى مركز تابعٍ لها في المنطقة للتحقيق والاستجواب، علماً أن الاحتلال يلاحق السيدة "الصيداوي" وأبعدها عدة مرات عن المسجد الأقصى بسبب مشاركتها في التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وفي مدينة رام الله، أفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية، 13 مواطنا، واستدعت آخرين من قرية عبوين شمال المدينة.

 وأوضح النادي في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال داهمت القرية واعتقلت 13 مواطنا، وسلّمت أكثر من 14 آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما وزعت منشورا يتضمن تهديدا لأهالي القرية.

 وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال قرية قريوت جنوب نابلس، واعتقلت مواطنا منها، كما داهمت عدة منازل فيها وفتشتاه وعاثت فيها فسادا.

 وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين وأصابت ثالث بجروح ورضوض إثر مطاردته في داخل أراضي 48.

 كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها المفاجئة على مداخل بلدات اذنا وسعير وحلحول شمال المحافظة، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال شابّين من محافظة جنين بعد مداهمة منزلي ذويهما في حي خروبة بمدينة جنين وتفتيشه وقرية طوره جنوب المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com