سعوديون يشيدون بـ "منقذ" مسجد العنود بالدمام (صور)
سعوديون يشيدون بـ "منقذ" مسجد العنود بالدمام (صور)سعوديون يشيدون بـ "منقذ" مسجد العنود بالدمام (صور)

سعوديون يشيدون بـ "منقذ" مسجد العنود بالدمام (صور)

تناقل مغردون سعوديون اليوم الجمعة صورا لرجل يدعى عبد الجليل الأربش قالوا إنه لعب دورا مهما في إنقاذ المصلين عندما منع الانتحاري من دخول مسجد العنود في الدمام السعودية.

وقتل أربعة أشخاص عندما انفجرت سيارة قرب مسجد العنود الشيعي في مدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة فيما وصفته السلطات بأنه إحباط لمحاولة تفجير المسجد نفسه.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن أفراد الأمن اشتبهوا في سيارة كانت متوقفة قرب المسجد وانفجرت لدى توجههم نحوها مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واشتعال النيران في سيارات بجوارها.

لكن مغردين سعوديين تناقلوا رواية أخرى تقول إن عبد الجليل الأربش اعترض طريق الانتحاري ومنعه من دخول المسجد، ونشروا صورة له أثناء تلقي الإسعافات الأولية قبل أن يفارق الحياة.

كما نشروا له صورا أخرى قبل الحادث.

وأطلق كثيرون عليه لقب البطل الذي أفشل "العملية الانتحارية".

وتفاعل آلاف المغردين مع وسم #الشهيد_عبدالجليل_الاربش الذي سرعان ما أصبح من أكثر الهاشتاغات تفاعلا على مستوى الممكلة بعد دقائق من إطلاقه.

ويوم الجمعة الماضي وقع تفجير انتحاري في مسجد للشيعة بقرية القديح السعودية وأسفر عن مقتل 21 مصليا في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وقال مغرد عرف نفسه باسم بوخميس: "أحد الذين شاهدوا الإنفجار: لو لا صد #الشهيد_عبدالجليل_الأربش للإرهابي لكانت هناك مجزرة تفوق مجزرة #تفجير_القديح".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com