السعودية تعلن استمرار عاصفة الحزم
السعودية تعلن استمرار عاصفة الحزمالسعودية تعلن استمرار عاصفة الحزم

السعودية تعلن استمرار عاصفة الحزم

الرياض- أكد المتحدث العسكري السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري في إيجازه اليومي استمرار عمليات "عاصفة الحزم " لليوم الثاني التي استهدفت منصات الصواريخ الباليستية وتحركات المليشيات الحوثية ما بين شمال وجنوب اليمن والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة في مطار القاعدة الجوية بالرياض: استهدفت قوات التحالف الجوية يوم الجمعة قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات وتواجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع الميلشيات من استخدامها، كما تم استهداف تحركات للمليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد لهم".

وأوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ الباليستية، كاشفا أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس، وهو ما جعلها أحد الأهداف العملية التي نفذت في أول يوم من عمليات التحالف.

وأكد أن "استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية"، داعيا اليمنيين الابتعاد عن تجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد نظرا لأن قوات التحالف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها الميلشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.

وأوضح العميد عسيري أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ الباليستية .

ونوه إلى أن العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوية حققت تفوقا جويا شاملا على كامل أراضي اليمن مما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات الميلشيات الحوثية على الأرض، مشيرا إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمني.

وحول مشاركة قوات أخرى غير سعودية هذا اليوم في عاصفة الحزم، أوضح أن القوات الإماراتية شاركت هذا اليوم، مبينا أن الجميع يشارك ولكن حسب الجدول الزمني والمهام المحددة لكل قوة، متمنيا أن تحقق أهدافها.

وعن استهداف القوات الحوثية على الأرض، قال عسيري إن "قوات التحالف يهمها في المقام الأول سلامة المواطنين اليمنيين" , متمنيا ألا يصاب أحد بأذى، داعيًا الموطنين اليمنيين إلى الابتعاد عن المواقع التي تتحصن فيها المليشيات الحوثية التي تحاول استخدام تجمعات المواطنين كدروع بشرية لتلافي ضربات قوات التحالف ، مبينًا أن "دقة الأسلحة المستخدمة بعد توفيق الله سوف تقلل من المخاطر".

وحول تحرك المليشيات الحوثية على الحدود الجنوبية للمملكة، أشار إلى رصد بعض التحركات وأنه تم استهدافها بطائرات الأباتشي ومدفعية الميدان.

وعن مدة الزمنية لاستمرار عمليات عاصفة الحزم، بين عسيري أن "العملية ستستمر حتى تحقق أهدافها العسكرية المجدولة زمنيا ولن يسمح لأي أحد بإمداد المليشيات الحوثية بأي نوع من الإمداد.. ، قوات التحالف تعمل على تحقيق أهدفها ودعم شرعية الحكومة والرئيس اليمني وإعادة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق".

وأضاف أن العمليات تتم حسب التنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية المتواجدة في جنوب اليمن وأعضاء الحكومة والقوات اليمنية التي ما زالت تقاوم المليشيات الحوثية لحماية اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com