إصابة 100 فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي
إصابة 100 فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيليإصابة 100 فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

إصابة 100 فلسطيني في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

رام الله- أصيب نحو 100 فلسطيني، اليوم الثلاثاء، في المواجهات المتواصلة بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بحسب غرفة العمليات في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضحت الجمعية، في بيان صحفي لها، أن طواقمها قدمت العلاج، ونقلت 100 فلسطيني، في مواقع مختلفة أبرزها محيط مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وبيت لحم (جنوب).

وأوضحت الجمعية، أن من بين المصابين 15 مصابا بالرصاص الحي، و25 بالرصاص المطاطي، و58 مصابا بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، فضلا عن إصابة اثنين إثر تعرضهما للضرب.

من جانبه قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أسامة النجار، إن الإصابات ما تزال ترد إلى مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية حتى الساعة (17.50 ت.غ)، في مختلف محافظات الضفة الغربية، لافتا إلى اشتداد المواجهات مساء اليوم.

ولفت إلى أن من بين المصابين ثلاثة أصيبوا بجراح وصفها بـ"الحرجة".

وقال شهود عيان، إن مواجهات عنيفة تدور في محيط رام الله، أشدها على المدخل الشمالي القريب من مستوطنة بيت أيل، إضافة إلى مواجهات أخرى في مواقع متفرقة.

وعلى مدخل بيت لحم الجنوبي، تتواصل المواجهات التي اندلعت ظهر اليوم، بين مئات الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي، حيث أشعل الشبان النار في إطار المركبات الفارغة، ورشقوا القوات بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة.

كما اندلعت مواجهات في عدة مواقع في محافظة الخليل (جنوب)، وأخرى بمحيط نابلس وجنين (شمال).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com