داعش يغتال أحد القضاة في سرت الليبية
داعش يغتال أحد القضاة في سرت الليبيةداعش يغتال أحد القضاة في سرت الليبية

داعش يغتال أحد القضاة في سرت الليبية

طرابلس  الغرب - اغتال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة سرت الليبية، المستشار محمد سالم النملي، أحد القضاة في محكمة استئناف الخمس (شرق العاصمة طرابلس).

وقالت المنظمة الليبية للقضاة، في بيان حصلت شبكة "إرم" على نسخة منه مساء اليوم، بأنها تلقت بكل حزن وأسف نبأ اغتيال الزميل الأستاذ محمد سالم النملي المستشار بمحكمة استئناف الخمس، حيث تشير الاخبار المتوافرة أن جثته وجدت البارحة قرب قرية هراوة، وعليها آثار تعذيب.

وكان المستشار النملي قد اختطف قبل عشرة أيام من قبل مجموعة مسلحة، تتبع إلى تنظيم "داعش" في سرت، وذلك أثناء مروره على بوابة هراوة الغربية، وبمجرد التعرف على صفته قبض عليه، وتم اقتياده لمكان غير معلوم وإخلاء سبيل من معه.

وتابعت المنظمة في بيانها: "في الوقت الذي ندين فيه هذه الجريمة النكراء، نحمل المسؤولية القانونية الكاملة لهذا الفعل الإجرامي الشنيع للخاطفين، والذين هم عبارة عن تنظيم إرهابي متطرف خارج سيطرة الدولة، وندعم الجهات المختصة للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع".

كما نبهت، إلى "الخطورة القصوى لمثل هذه الجرائم التي تستهدف كيان الدولة متمثلة في السلطة القضائية"، ناهيك عن التهديدات المتكررة والاعتداءات المستمرة على مقار المحاكم والنيابات في عدة مدن، الأمر الذي يعد عملاً ممنهجاً ومخططاً له، يستهدف تدمير مؤسسات الدولة .

وطالبت المنظمة، كل الجهات الرسمية ومؤسسات وأجهزة الدولة والسياسيين، نبذ خلافاتهم وتوحيد صفوفهم، والعمل على مقاومة هذا التنظيم الإرهابي، الذي لا ينتمي لا لديننا ولا لعرفنا ولا لأخلاقنا، ويسعى لتدمير كل مؤسسات الدولة، على حد وصف البيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com