مقتل العشرات من داعش في مناطق متفرقة بالعراق
مقتل العشرات من داعش في مناطق متفرقة بالعراقمقتل العشرات من داعش في مناطق متفرقة بالعراق

مقتل العشرات من داعش في مناطق متفرقة بالعراق

بغداد- قتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش"،  الثلاثاء، في قصف جوي، ومواجهات مع القوات الأمنية في مناطق متفرقة من البلاد، فيما أعدم التنظيم 3 أشخاص في الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال البلاد، بحسب مصادر متنوعة.

وقال علي داود، رئيس مجلس قضاء الخالدية، شرق الرمادي، وسط محافظة الأنبار، إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي، دمر مقرًا لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية، وقتل 37 عنصرًا وقياديًا في صفوفه، فضلًا عن تدمير 3 مركبات تحمل أسلحة ثقيلة".

وفى سياق متصل، قالت خلية الإعلام الحربي، المعنية بإصدار البيانات العسكرية (حكومية)، إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 7 إرهابيين، وحرق عربة عسكرية، وشاحنة، وسيارة غربي جامعة الأنبار، فضلًا عن تدمير 4 عربات تابعة لعصابات التنظيم في منطقة البوعيثة من قبل طيران الجيش".

وأضافت الخلية، أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل قناص وإرهابي آخر"، مشيرةً أن "القوات الأمنية تواصل تقدمها إلى يسار تل مشيهدة، باتجاه الحميرة، وأنها فجرت 3 عبوات ناسفة، فضلًا عن تفجير مخبأ، وقتل من بداخله من عناصر إجرامية (لم يذكر عددهم)".

وتابعت أن "القوات الأمنية التابعة لعمليات سامراء نفذت عملية أمنية في منطقة (العوينات)، عثرت خلالها على 7 عبوات ناسفة، و5 حاويات سعة 20 لترًا، تحتوي على مادة نترات الأمونيا، فضلًا عن 13 قذيفة مدفع، و7 رؤوس صواريخ، و8 صواريخ مختلفة الأنواع، فضلًا عن أسلاك للتفجير، و8 قنابل تمت معالجتها".

من جانبه قال حيدر علي جولاق، وهو زعيم عشائري تركماني من تلعفر غرب الموصل، للأناضول، إن "انفجارًا مدويًا هز مدينة تلعفر  الثلاثاء"، مضيفاً "الانفجار وقع في حي الخضراء، جنوبي تلعفر قرب المطار، واتضح أن صهريجًا كان يعده عناصر داعش، انفجر فيهم".

وبحسب جولاق، فإن "الانفجار أسفر عن مقتل وإصابة 12 عنصرًا من التنظيم، مع تدمير هائل بالمنزل الذي كان يستخدم كورشة تفخيخ مع أضرار متفاوتة في المنازل القريبة".

على صعيد آخر، أقدم "داعش" على إعدام أب، وابنه، وزوج ابنته، في الموصل بشمال البلاد.

وقال ناشط موصلي، (مفضلًا عدم الكشف عن اسمه)، في اتصال هاتفي للأناضول، إن "تنظيم داعش أعدم رميًا بالرصاص في منطقة وادي حجر (غربي المدينة) 3 أشخاص بتهمة العمالة، وتزويد الأجهزة الأمنية العراقية، بمعلومات عن مواقع وتحركات التنظيم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com