داعش يداهم ويغلق مقاهي الإنترنت في الرقة ودير الزور
داعش يداهم ويغلق مقاهي الإنترنت في الرقة ودير الزورداعش يداهم ويغلق مقاهي الإنترنت في الرقة ودير الزور

داعش يداهم ويغلق مقاهي الإنترنت في الرقة ودير الزور

أفاد مصدر حقوقي، الأثنين، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" داهم مقاهي أنترنت في مدينة الرقة، فيما أقدم على إغلاق مقاهي أنترنت في منطقة البوكمال وريفها، داعياً أصحابها الى استصدار رخصة.

وأشار "المرصد السوري لحقوق الانسان" المعارضة ومقره بريطانيا، إلى أن عناصر "داعش" نفذوا مداهمات لعدة مقاهي أنترنت في منقطة الجميلي وشارع الأماسي بالرقة، ولم ترد معلومات عن اعتقالات حتى الآن.

وأضاف "المرصد" الحقوقي، أن "تنظيم الدولة عمد إلى إغلاق مقاهي أنترنت في منطقة البوكمال بدير الزور وريفها، وحث اصحابها لاستصدار رخصة من أجل فتحها".

وكان تنظيم "داعش" عمم في وقت سابق على أصحاب مقاهي الانترنت بمدينة البوكمال وبلدات ومدن وقرى بريفها، بوجوب إزالة الأجهزة التي توزع شبكات الإنترنت إلى المنازل المجاورة للمقهى، وأن على أصحاب المقاهي إزالتها والاكتفاء بنشر شبكة الإنترنت لروادها داخل المقهى فقط، وأن "أي مخالفة تستوجب العقوبة".

وأصدر تنظيم "داعش"  في شهر يوليو/ تموز الماضي قراراً يقضي بمنع الاتصال بشبكة الانترنت عبر (wi-fi) خارج محلات مخصصة لاستخدام الشبكة، وإلغاء اشتراكات المنازل ومقاتلي التنظيم بالشبكة.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن تنظيم "داعش" يملك آلاف الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بلغات عدة، والتي يستعملها في الترويج لأفكاره واستقطاب المقاتلين من أنحاء العالم، فضلاً عن نشر أخباره.

وحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" فإن التنظيم يهدف لقطع الاتصال بين أفراده وأقاربهم، خشية محاولة الهرب أو تسريب معلومات لوكالات مخابرات إقليمية ودولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com