نائب العبادي يتهم المالكي بإهدار تريليون دولار
نائب العبادي يتهم المالكي بإهدار تريليون دولارنائب العبادي يتهم المالكي بإهدار تريليون دولار

نائب العبادي يتهم المالكي بإهدار تريليون دولار

بغداد ـ كشف بهاء الأعرجي ، نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، عن هدر حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي نحو تريليون دولار.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين عن الأعرجي قوله إنه مع تصاعد وتيرة المظاهرات الجماهيرية ضد سوء الخدمات، خاصة الكهرباء، "لا بد من وضع النقاط على الحروف وتتمثل في أن الحكومات السابقة لم تكن لديها استراتيجية على هذا الصعيد، سواء على صعيد نصب المحطات أو نوعيتها ونقل الطاقة وتوزيعها أو على مستوى الاستثمار الذي لم تكن تؤمن به الحكومة السابقة (حكومة نوري المالكي لمدة ثمانية أعوام)، بينما نحن الآن بدأنا بالاستثمار في عدة محافظات".

وأضاف الأعرجي :"لقد أهدرت الحكومة السابقة نحو تريليون دولار، وهي عبارة عن 800 مليار دولار موازنات العراق النفطية منذ عام 2004 وحتى 2014 ، بالإضافة إلى نحو 200 مليار دولار منحا ومساعدات".

وتابع :"لا توجد حسابات ختامية حتى نعرف كيف أنفقت ولا يوجد إنجاز على الأرض حتى نتلمس تلك الأموال من خلال مشاريع ومنجزات".

من ناحية أخرى ، يرى الأعرجي أن "المشكلة الوحيدة التي يعانيها رئيس الوزراء حيدر العبادي هي أنه يريد أن يعمل ، ولكن لا أحد يقف معه أو يسند ظهره".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com