مصر.. تبرئة 27 إخوانيا من تهمة اقتحام مركز للشرطة
مصر.. تبرئة 27 إخوانيا من تهمة اقتحام مركز للشرطةمصر.. تبرئة 27 إخوانيا من تهمة اقتحام مركز للشرطة

مصر.. تبرئة 27 إخوانيا من تهمة اقتحام مركز للشرطة

القاهرة- قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، ببراءة 27 متهما على رأسهم القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" محمود عامر، من قضية اقتحام مركز شرطة "أوسيم" بمحافظة الجيزة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة(شرق القاهرة) والنهضة بـ(الجيزة)أغسطس/ آب 2013، لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر(غرب القاهرة)، قضت اليوم الأحد، ببراءة عامر و26 متهماً في قضية اقتحام مركز شرطة أوسيم.

وكان المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، قد أحال المتهمين بالقضية للمحاكمة بعد أن وجه لهم تهم "الانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على القتل ما أدى لمقتل مجند، ومحاولة اقتحام قسم شرطة أوسيم والشروع في القتل، بالإضافة إلى تهمة إمداد جماعات قتالية بالسلاح"، بحسب قرار الإحالة.

وفي قضية أخرى، قررت المحكمة ذاتها حجز محاكمة 61 متهما على رأسهم محمود عامر، في قضية حريق نقطة شرطة "البراجيل" بالجيزة، في أعقاب فض اعتصامي "رابعة" و"النهضة"، للحكم بجلسة 5 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على القيادي الإخواني محمود عامر أغسطس 2013، لاتهامه بالتخطيط والتحريض على حرق نقطة شرطة البراجيل، واقتحام قسم شرطة أوسيم، عقب فض اعتصامي منطقة رابعة العدوية وميدان نهضة مصر في الشهر نفسه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com