العراق يعتزم تشكيل أفواج  قتالية من الشرطة لتحرير الموصل‎
العراق يعتزم تشكيل أفواج قتالية من الشرطة لتحرير الموصل‎العراق يعتزم تشكيل أفواج قتالية من الشرطة لتحرير الموصل‎

العراق يعتزم تشكيل أفواج قتالية من الشرطة لتحرير الموصل‎

بغداد- أعلنت الداخلية العراقية، الأحد، عزمها تشكيل أفواج قتالية من مديرية شرطة نينوى(شمال) استعدادا لتحرير مدينة الموصل من سيطرة مسلحي تنظيم "داعش".

وقالت، في بيان، إنها وبالتعاون مع وزارة المالية مستمرة باحتساب المرتبات الشهرية للمنتسبين لقوات الشرطة، مشيرة الى أنها "تعمل على تشكيل أفواج قتالية من مديرية شرطة نينوى كما حصل في الأنبار استعدادا لتحرير الموصل من قبضة داعش".

وكان وزير الداخلية قد قرر في وقت سابق نقل معسكر تدريب عناصر شرطة محافظة نينوى من معسكر "دوبردان" بأطراف الموصل إلى مركز تدريب في منطقة "صدر القناة" شرق العاصمة بغداد.

وبالإضافة إلى قوات الجيش والشرطة والمتطوعين من "الحشد الشعبي"(ميليشيات تابعة للحكومة)، تعوّل بغداد على اشتراك قطعات من قوات "البيشمركة" الكردية في معارك تحرير الموصل من قبضة "داعش" والتي لم يحدد موعدا ثابتا لانطلاقها.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أيار/مايو الماضي بدء عملية تسليح الفرقة الـ16 من الجيش العراقي بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن استعدادا لمعركة استعادة السيطرة على محافظة نينوى بالكامل التي تخضع الموصل ومناطق أخرى فيها لسيطرة مسلحي "داعش" منذ حزيران/يونيو من العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com