العاهل السعودي يزور موسكو نهاية العام الحالي
العاهل السعودي يزور موسكو نهاية العام الحاليالعاهل السعودي يزور موسكو نهاية العام الحالي

العاهل السعودي يزور موسكو نهاية العام الحالي

موسكو - قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف إن ملك العربية السعودية، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سيزور موسكو قبيل نهاية العام الجاري.

وأضاف بوغدانوف خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الخارجية الروسية، الأحد، "في منتصف شهر (أغسطس/ آب) الجاري، ستستقبل موسكو وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، الذي سيلتقي مع وزير الخارجية، سيرغي لافروف، ويبحث معه العلاقات الثنائية السعودية الروسية، والقضايا الاقليمية والدولية الساخنة.

وتابع قوله : "سيناقش الوزيران التحضيرات الجارية للزيارة، التي سيقوم بها الملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، إلى روسيا قبيل نهاية العام الحالي".

وأشار بوغدانوف إلى أن وزير الخارجية السعودي، الذي يزور روسيا لأول مرة بعد توليه المنصب، سيبحث مع الوزير لافروف آفاق التسوية السلمية في كل من سوريا واليمن وليبيا.

وسيبحث الجانبن المقترح الروسي المتعلق بإقامة تحالف رباعي ضد الإرهاب، يضم السعودية وتركيا والأردن، بالإضافة إلى نظام الأسد.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طرح خلال زيارة وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إلى موسكو في شهر حزيران / يونيو الماضي، إقامة تحالف رباعي، يضم كل من السعودية وتركيا والأردن وسوريا لمواجهة الإرهاب.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com