بحاح يتوجه إلى الإمارات بعد زيارة قصيرة إلى عدن
بحاح يتوجه إلى الإمارات بعد زيارة قصيرة إلى عدنبحاح يتوجه إلى الإمارات بعد زيارة قصيرة إلى عدن

بحاح يتوجه إلى الإمارات بعد زيارة قصيرة إلى عدن

عدن ­- أجرى رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح اليوم السبت زيارة قصيرة إلى عدن كبرى مدن الجنوب اليمني التي استعادتها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي مؤخراً بعد قتال دام أربعة أشهر مع الحوثيين.

وقال مصدر حكومي "إن بحاح الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الجمهورية وصل إلى مطار عدن على متن طائرة عسكرية سعودية قادماً من الرياض".

وصرح بحاح للصحافيين عند وصوله إن عودته "جزء من تحرير عدن وتطبيع الحياة فيها"٬ حيث أمضى ساعات قبل أن يغادر إلى أبوظبي بحسب مصدر حكومي.

وأفاد المتحدث باسم بحاح أن الرئيس اليمني في المنفى قد يعود إلى عدن "في أي وقت" لإتمام عودة السلطات المركزية إلى مزاولة مهامها بعد أن أطلقتها زيارة رئيس الوزراء إلى المدينة التي باتت "آمنة ومستقرة".

وزار رئيس الحكومة عددا من أحياء المدينة٬ كما اطلع على الأضرار اللاحقة بالقصر الرئاسي ومقر الشرطة ومبنى الإذاعة والتلفزيون والمقر العام للمنطقة الرابعة للجيش٬ وزار عددا من جرحى الأحداث٬ بحسب مصدر أمني.

وبحاح أرفع مسؤول يمني يعود إلى عدن منذ الإعلان في منتصف تموز/يوليو عن استعادة المدينة الساحلية التي كان سبقه إليها مؤخرا بعض أعضاء الحكومة لإحلال السلم فيها وإصلاح البنى التحتية التي تضررت جراء القتال إلى حد كبير.

وتزامنا مع زيارة بحاح وصل مسؤولون آخرون من الحكومة اليمنية إلى عدن على متن طائرة سعودية ثانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com