عمان: قائد طائرة عائلة بن لادن المنكوبة أردني
عمان: قائد طائرة عائلة بن لادن المنكوبة أردنيعمان: قائد طائرة عائلة بن لادن المنكوبة أردني

عمان: قائد طائرة عائلة بن لادن المنكوبة أردني

أكدت وزارة الخارجية الأردنية أن قائد الطائرة السعودية المنكوبة في لندن، يحمل الجنسية الأردنية، ويدعى مازن سالم العقيل الدعجة.

وأكدت الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية، نبأ وفاة الدعجة الذي كان يقود طائرة سعودية خاصة من طراز "إمبراير فينوم 300" قرب منطقة فارنبورو هامبشاير البريطانية، وعلى متنها أربعة أشخاص، هم والدة رجل الأعمال سعد بن لادن، وأخته سناء، وزوجها زهير هاشم، إضافة إلى قائد الطائرة.

وقالت الوزارة إن "اتصالاتها ما تزال جارية مع الحكومة البريطانية، التي أبلغتهم بأن تحقيقات دقيقة ستجري في ظروف عملية تحطم الطائرة".

وقال مصدر من غرفة عمليات الخارجية الأردنية: "تعلم أن البريطانيين دقيقين في عمليات تحرياتهم وتحقيقاتهم، خاصة في ظروف مثل هذه الحادثة التي ترتبط باسم عائلة سعودية شهيرة لها أعداء".

واستبعد المصدر أن "تكون حادثة التحطم خلفها أسباب إرهابية"، وهو ما أكده أقارب الطيار الأردني في حديثهم لشبكة "إرم" الإخبارية.

وأشارت الوزارة إلى أنها "ستتولى عملية نقل الجثمان بعد الانتهاء من الإجراءات البريطانية، إن أراد أهل المتوفى دفنه أو نقله للأردن، وسيكون ذلك على نفقة الحكومة الأردنية".

وفي حديث أجرته "إرم" مع أقارب الطيار الأردني، قال ابن عمه ويدعى محمد العقيل الدعجه، إن "المرحوم كان يمتاز بالأخلاق العالية والرفيعة، وله من الأبناء ثلاثة أطفال أحدهم بنت".

من جانبه، قال سيف الدعجه، وهو أحد أبناء عمومة مازن، إن "الدفن سيكون في واحد من مكانين، إما في البقيع في السعودية حسب طلب أسرة بن لادن، أو في عمان في مقابر قبيلة الدعجه التي تعد من أكبر قبائل الأردن".

وأضاف سيف "أما بيت العزاء من المؤكد أنه سيكون في عمان في منطقة ماركا، أحد أبرز أماكن تواجد أبناء القبيلة".

ونعت نقابة الطيارين الأردنيين المدنيين (قيد التأسيس) وفاة الكابتن الدعجة، وقالت في بيان لها: "ببالغ من الحزن والأسى وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر تحطم طائرة سعودية خاصة بالقرب من فارنبورو هامبشاير البريطانية، ويقودها الطيار الأردني الكابتن مازن عقيل الدعجة".

يشار إلى أن مؤسس عائلة بن لادن، محمد بن عوض بن لادن، (اليمني الحضرمي الأصل) قُتل في حادث تحطم طائرة عام 1967، بينما قُتل نجله الأكبر سالم بحادث مماثل في أميركا عام 1988.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com