اليمن.. المقدشي يتوقع الحسم قريبا والبخيتي يهاجم الحوثيين
اليمن.. المقدشي يتوقع الحسم قريبا والبخيتي يهاجم الحوثييناليمن.. المقدشي يتوقع الحسم قريبا والبخيتي يهاجم الحوثيين

اليمن.. المقدشي يتوقع الحسم قريبا والبخيتي يهاجم الحوثيين

عدن ـ قال رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، اللواء محمد المقدشي، إن المعركة العسكرية في اليمن على وشك الحسم، وإن نهاية مليشيات الحوثي وصالح باتت وشيكة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المقدشي قوله، إن "المقاومة الشعبية والجيش الوطني في طريقهما إلى تحقيق الحسم العسكري، وهو ما سيقلب المعادلة القائمة في البلاد"، مشيرا إلى أن "تحرير العاصمة صنعاء يعد من أولويات القوات المسلحة، وأن استعادتها من قبضة الانقلابيين ستتم قريباً".

وكشف المقدسي، أن المقاومة والجيش على وشك تحقيق الحسم في محافظة لحج، واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية، مشيرا إلى أنه تم إحكام السيطرة على مديريات عدن كافة.

وشدد رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، على أن "عاصفة الحزم قلبت الموازين، ومثلت صفعة مدوية للانقلابيين، وأسهمت في إعادة الأمل للشعب اليمني في إمكانية الخلاص من مليشيات الحوثي واستعادة مسار الاستقرار المنشود.

البخيتي.. ينتقد رفاقه

وفي سياق إدانة بعض الأعمال التي ترتكبها مليشيات الحوثي، شن القيادي السابق في جماعة الحوثي، علي البخيتي، هجوما لاذعا على المتمردين الحوثيين، وانتقد قيامهم بتفجير منازل خصومهم ومراكزهم التعليمية بالديناميت، وقال إن ذلك "يعتبر جرائم إرهابية".

وأشار البخيتي في صفحته على "فيسبوك"، إلى أن "نهب الحوثيين منازل خصومهم وتفجيرهم، وهم يقرون أن الهدف منها إرهاب أبناء تلك المناطق وقذف الرعب في قلوبهم حتى لا يرفع كبيرهم أو صغيرهم رأسه، بعد أن يرى منزل شيخ المنطقة أو كبيرها تم نهب محتوياته ثم تفجيره بالديناميت".

وأوضح البخيتي، أن "الدائرة قد تدور على الحوثيين، وكما فعلوا بخصومهم سيُفعل بهم، وكما برروا لتلك الأعمال سيبررون لها، ونفس النصوص الشرعية التي استندوا إليها سوف يستند إليها الآخرون".

تطورات ميدانية

شهدت مختلف جبهات القتال في عدة محافظات اليمنية، أحداثاً متسارعة في الساعات الماضية، خصوصا الجنوبية منها، حيث أكدت مصادر يمنية محلية وشهود عيان، أن طيران التحالف العربي، نفذ سلسلة غارات جوية على مقر معسكر اللواء 15 في زنجبار بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت المصادر، إن القصف الجوي تزامن مع هجوم للمقاومة الشعبية على المعسكر الموالي للرئيس اليمني المخلوع صالح.

من جهتهم، أكد شهود عيان أن وحدات من المقاومة الشعبية، تمكنت من استعادة السيطرة على مواقع كانت في قبضة مليشيات الحوثي في كل من مدينتي تعز وعدن الجنوبيتين.

وقال الشهود، أنه في تعز، بسطت المقاومة سيطرتها على "تبة مسعود" الاستراتيجية، بعد اقتحامها قرية "حَدْنان" بدعمٍ من وحدات من المجلس العسكري في المدينة.

وفي سياق التطورات الميدانية، أعلنت المقاومة أنها نصبت كميناً بالقرب من مدينة الصالح بالحوبان (شمال تعز)، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي وقوات صالح. مؤكدة أن 4 قتلوا وأصيب نحو 20 آخرين من المليشيا، وأن عشرات آخرين فروا إلى منطقة الوادي.

قتلى في البيضاء

وفي البيضاء (وسط اليمن)، لقي عدد من مسلحي الحوثيين حتفهم مساء أمس الخميس، جراء كمين نصبته المقاومة ضد حافلة تابعة للمليشيات.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن سكان محليون قولهم، إن "المقاومة نصبت كمينا لحافلة كانت تقل حوثيين في طريقهم إلى مدينة شبوة"، مشيرة إلى "مقتل جميع من كانوا على متنها، دون أن يتسنى لها معرفة أعدادهم."

وفي الأثناء، قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة والحوثيين المدعومين بالقوات الموالية للرئيس المخلوع على عبد الله صالح قرب جبل الثعالب بقيفة رداع (شمال البيضاء)، دون تقديم المزيد من التفاصيل بشأن حصيلة تلك المعارك

 نجاحات في عدن وأبين

المقامة الشعبية في الجنوب اليمني، كشفت أنها نجحت في السيطرة على نقطة العلم الاستراتيجية الواقعة على الطريق الرابط بين محافظتي عدن وأبين، والتي تُعد موقعاً مهماً يربط بين محافظات عدن ولحج وأبين، وذلك بفضل الذي تلقته المقاومة من وحداتٍ من الجيش الوطني.

ونقلت وسائل إعلام، عن قادة في المقاومة الشعبية، تأكيدهم على استمرارهم في التقدم حتى تحرير باقي المناطق في لحج وأبين لتأمين كل الطرق المؤدية إلى عدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com