ليون: أرفض وصف الثوار الليبيين بـ "المليشيات الإرهابية"
ليون: أرفض وصف الثوار الليبيين بـ "المليشيات الإرهابية"ليون: أرفض وصف الثوار الليبيين بـ "المليشيات الإرهابية"

ليون: أرفض وصف الثوار الليبيين بـ "المليشيات الإرهابية"

رفض برناردينو ليون، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا مساء اليوم الخميس، وصف الثوار الليبيين بـ "المليشيات الإرهابية"، مؤكدا على أهمية دمج الثوار في المؤسسات العسكرية والأمنية، ضمن مخرجات الاتفاق السياسي الليبي.

وقال ليون، عقب اجتماعه مع وفد مكون من نواب وثوار وشخصيات عن مدينة الزاوية غرب طرابلس، "الثوار الليبيون ملتزمون بمنع الإرهاب والتطرف، وعدم عودة الحكم الاستبدادي، وسيسمح تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي لهم بالانضمام إلى قوات مسلحة وقوات أمنية، تتسم بالمهنية وخاضعة للسيطرة الديمقراطية، أو من خلال الاندماج في الحياة المدنية".

وأضاف المبعوث الأممي، في بيان صحفي، تلقت شبكة "إرم" الإخبارية نسخة منه، "أقدر الدور الذي لعبه الثوار الليبيون خلال ثورة فبراير، وأرفض نعتهم بالميليشيات الإرهابية، حيث أن هذا لن يسهم في إيجاد حل للأزمة الليبية".

كما رحب ليون، باتفاقات وقف إطلاق النار والمصالحة المحلية التي تم إبرامها غرب ليبيا، مثل تلك التي تمت بين الزاوية والزنتان، مشجعاً جميع الأطراف على اتخاذ الخطوات اللازمة بسرعة لتنفيذ هذه الاتفاقات بشكل كامل.

وشدد برناردينو ليون، على "الحاجة الماسة لقيام الضباط العسكريين وضباط الشرطة والثوار الليبيين، بالاتفاق على تنفيذ الترتيبات الأمنية المؤقتة ودعمها، من خلال المسار الأمني للحوار". مؤكدا على "أهمية إيجاد بيئة سالمة وآمنة في طرابلس وبنغازي وفي جميع أرجاء ليبيا، لكي تتمكن حكومة الوفاق الوطني من العمل في جو خال من التهديدات والعنف.

من جهتهم ، أكد ممثلو الزاوية دعمهم الكامل للاتفاق السياسي الليبي، كونه يمثل فرصة حقيقية لحل الأزمة الليبية، معربين عن استعدادهم للمساعدة في تنفيذه، فيما اقترحوا أن يتم توضيح أي سوء فهم أو غموض، من خلال ملاحق النص للاتفاق السياسي، بحسب وصف البيان .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com