6 آليات تنفيذية عسكرية واقتصادية بين مصر والسعودية
6 آليات تنفيذية عسكرية واقتصادية بين مصر والسعودية6 آليات تنفيذية عسكرية واقتصادية بين مصر والسعودية

6 آليات تنفيذية عسكرية واقتصادية بين مصر والسعودية

أعلنت الرئاسة المصرية، عن وضع حزمة من الآليات التنفيذية بين القاهرة والرياض، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال زيارة ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.

 وتضمن إعلان القاهرة 6 آليات، يتصدرها تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، تعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل، تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين والعمل على جعلهما محوراً رئيسياً في حركة التجارة العالمية، تكثيف الاستثمارات المتبادلة السعودية والمصرية بهدف تدشين مشروعات مشتركة.

وشملت الآليات، تكثيف التعاون السياسي والثقافي والإعلامي بين البلدين لتحقيق الأهداف المرجوة في ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التي تفرضها المرحلة الراهنة، وتعيين الحدود البحرية بين البلدين.
وقالت الرئاسة المصرية ، إن الجانبين يتطلعان إلى التنفيذ الكامل لما تقدم في إطار من التواصل المستمر والتنسيق على أعلى المستويات بين البلدين، اللذين يمثلان جناحي الأمة العربية والإسلامية، ويعملان معاً من أجل ضمان تحقيق الأمن القومي العربي والإسلامي واستمرار ازدهارهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com