العراق.. مقتل 12 من داعش و7 من الحشد الشعبي
العراق.. مقتل 12 من داعش و7 من الحشد الشعبيالعراق.. مقتل 12 من داعش و7 من الحشد الشعبي

العراق.. مقتل 12 من داعش و7 من الحشد الشعبي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الخميس، أن الشرطة الاتحادية في قاطع حصيبة شرقي الرمادي تمكنت من قتل 12 مسلحا بينهم 3 انتحاريين تابعين لتنظيم داعش المتشدد، فيما كشف مصدر أمني بان 7 من قوات الحشد الشعبي قتلوا بعبوة ناسفة في ديالى.

وجاء في بيان للخلية اطلع عليه مراسل "إرم"  أن "الشرطة الاتحادية في قاطع حصيبة شرقي الرمادي/ محافظة الأنبار قتلت 12 مسلحا بينهم 3 انتحاريين، حاولوا التعرض لخط صد قواتنا الأمنية وحرق وقامت بإعطاب 5 آليات لتنظيم داعش المتشدد في كمين لمغاوير الاتحادية في منطقة المضيق".

كما أفادت الخلية أن قوات العمليات المشتركة تمكنت من توجيه ضربة جوية ثانية في حي التأميم في الأنبار على مجموعة من مسلحي داعش وتدمير عجلة مفخخة، كما ضبطت الشرطة الاتحادية في قاطع صلاح الدين ورشة لتلغيم العجلات والانتحاريين والعبوات الناسفة في منطقة العوجة.

وتشهد الأنبار عمليات عسكرية مشتركة من قبل القوات الأمنية والجيش والشرطة المحلية وأبناء العشائر ضد مسلحي تنظيم داعش الذي يحاصر مدينة الرمادي مركز المحافظة.

 وقال مصدر أمني في محافظة ديالى، إن 7 من الحشد الشعبي سقطوا قتلى بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من مدينة المقدادية شرق بعقوبة.

وتحدث المصدر وهو ضابط في الشرطة، بأن "دورية للحشد الشعبي تعرضت اليوم الخميس لهجوم بعبوة ناسفة بقرية البازول قرب مدينة المقدادية، ممل أدى إلى مقتل 7 منهم".

وتعد مدينة المقدادية ( 40 كم شمال شرق بعقوبة ) من المناطق الساخنة التي تشهد أعمال عنف وهجمات مسلحة حيث تنتشر قوات الحشد الشعبي بشكل كبير في محافظة ديالى.

وتشكلت قوات الحشد الشعبي الشيعية في حزيران/ يونيو 2014 بدعوة من المرجعية الدينية في النجف لمقاتلة تنظيم داعش المتشدد الذي استولى على مناطق واسعة في العراق منها نينوى والأنبار وصلاح الدين وأجزاء من ديالى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com