7 قتلى و24 جريحا في أعمال عنف ببغداد
7 قتلى و24 جريحا في أعمال عنف ببغداد7 قتلى و24 جريحا في أعمال عنف ببغداد

7 قتلى و24 جريحا في أعمال عنف ببغداد

بغداد- قتل 7 أشخاص بينما أُصيب 24 آخرون في أعمال عنفٍ طالت مناطقَ متفرقة من العاصمة العراقية بغداد،  الأربعاء، بحسب ما ذكره مصدر في الشرطة.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة نقيب لوكالة الأناضول، إن أربع قنابل محلية الصنع انفجرت في مناطق كمب سارة (وسط)، وقضاء المحمودية (جنوب)، الحبيبية (شرق) والحسينية (شمال) ببغداد.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالإدلاء بأي تصريحات، أن الانفجارات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 24 آخرين بجروح مختلفة، مرجحا أن يكون الضحايا مدنيون نظرا لوقوع التفجيرات في أماكن عامة.

كما أفاد الضابط بعثور قوات الشرطة على جثتين لامرأتين مجهولتي الهوية مرميتين في منطقة "حي النصر" شرقي بغداد، لافتا إلى أن الجثتين بدت عليهما آثار إطلاق النار في الرأس والصدر.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة ببغداد.

وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي، وإعلانهم دولة الخلافة عليها إلى جانب أراض يسيطرون عليها في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com