الجيش الليبي يرصد آليات محملة بالمقاتلين لدعم متطرفي بنغازي
الجيش الليبي يرصد آليات محملة بالمقاتلين لدعم متطرفي بنغازيالجيش الليبي يرصد آليات محملة بالمقاتلين لدعم متطرفي بنغازي

الجيش الليبي يرصد آليات محملة بالمقاتلين لدعم متطرفي بنغازي

طرابلس- أكد رئيس سلاح الجو في الجيش الليبي صقر الجروشي، أن الجيش رصد آليات تأتي عن طريق البحر محملة بمقاتلين وأسلحة نوعية لدعم المتطرفين في بنغازي.

وقال الجروشي، الأحد، في تصريح إلى "بوابة الوسط" "إنَّ سلاح الجو قام بطلعات جوية استباقية فوق مدينة بنغازي منذ يومين بعد تحديد أماكن تجمع القناصة والمتطرفين وتم قصفهم بالطيران لتشتيتهم، حيث يعملون بتكتيك عسكري ودعم يأتيهم من البحر، ما زاد قوتهم وعددهم".

وأوضح الجروشي أنَّ السلاح الجوي قام أمس، بطلعات بطائرة "ميج 23" بعد إبلاغ بعض المواطنين عن مسكنين في منطقة الليثي وعمارة في شارع الشريف يتجمع بهما القناصة والمسلحون وتمَّ استهدافهما بنجاح.

كما أوضح الجروشي أنَّ طائرات سلاح الجو قامت أمس السبت بقصف عمارة بوزعكوك وبعض الأماكن في الصابري وجنوب بوهديمة بعد رصد مسلحين "متطرِّفين" بها.

وأضاف الجروشي أنَّ السلاح الجوي نفَّذ أيضًا طلعات جوية أمس أسفرت عن تدمير مخزن ذخائر وحرق ست سيارات مسلحة وأوقع كثيرًا من القتلى والجرحى.

يذكر ان الجيش الليبي يخوض قتالا منذ ايار/مايو الماضي قتالا ضد الجماعات الاسلامية المتطرفة في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

يشار الى ان ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أب/ أغسطس الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com