أحمد المساري: العراق يحكم من مكون واحد
أحمد المساري: العراق يحكم من مكون واحدأحمد المساري: العراق يحكم من مكون واحد

أحمد المساري: العراق يحكم من مكون واحد

قال رئيس كتلة تحالف القوى العراقية النائب عن المكون السني أحمد المساري، أن السنة في العراق ليسوا شركاء في اتخاذ القرار السياسي في البلاد، مشيراً إلى أن سياسات الحكومة التي تعاقبت على البلاد بعود سقوط نظام صدام حسين لم ينصف الطائفة السنية.

وأضاف النائب المساري في مقابلة تلفزيونية مساء السبت، أن "العراق محكوم من قبل مكون واحد وهي الطائفة الشيعية"، لافتاً إلى أن حتى إقرار قوانين البرلمان تتم بموافقة القوى السياسية الشيعية كونهم أغلبية في البرلمان.

وأوضح المساري أن "الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي حتى الآن لم يقدموا على عملية تسليح أبناء العشائر الذين قاتلوا تنظيم داعش قبل الحشد الشعبي"، لافتاً إلى أن هناك إنعدام ثقة بين المكون الشيعي والسني.

وحث النائب عن الكون السني على ضرورة ان تتخذ الحكومة قرارات تطمئن السنة بوجود شراكة حقيقية لكي يعود جميع السياسي السنة المعارضين للعملية السياسية إلى العراق، داعياً الحكومة إلى إقرار قانون الحرس الوطني وتسليح العشائر واقرار قانون العفو العام من أجل طمأنة الشارع.

وفيما يخص بمسار الحرب ضد تنظيم داعش في العراق، رأى النائب احمد المساري أن "أبناء السنة في المناطق الغربية أصبحوا بين مطرقة تنظيم داعش وسندان المليشيات الشيعية التي باتت تمتلك أنواع الأسلحة والمعدات".

واتهم المساري حكومة العبادي بعدم تطبيق ورقة بنود الاتفاق السياسي الذي على أساسه تشكلت الحكومة الحالية، معتبراً أن عدم طمأنة السنة سيضع البلاد على مفترق طرق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com